الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يفتتح شارع مدرسة مسقط في النويعمة

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 20:05 )
الأعرج يفتتح شارع مدرسة مسقط في النويعمة
أريحا- معا - افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج ومحافظ أريحا والأغوار الشمالية ماجد الفتياني، مشروع تأهيل وتعبيد شارع مدرسة مسقط وطرق داخلية في النويعمة والديوك الفوقا، بتمويل من المصرف العربي للتنمية- البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الأعرج لمحافظة أريحا والأغوار الشمالية، حيث استهل الزيارة بلقاء المحافظ واستمع منه إلى شرح مفصل حول الأوضاع الميدانية والاقتصادية والزراعية والأمنية في المحافظة، وطبيعة التدخلات التي تقوم بها الطواقم العاملة في المحافظة مع الهيئات المحلية ومتابعتها الحثيثة للعديد من القضايا التي تتعلق بأعمال المجالس المحلية.

كما وشكر الفتياني كافة الطواقم العاملة في وزارة الحكم المحلي على متابعتها الدائمة وزياراتها الميدانية المتكررة للمحافظة، والإطلاع عن كثب على أبرز احتياجات الهيئات المحلية فيها، واستجابتهم السريعة مع كافة القضايا والاحتياجات والعمل على تلبيتها في أسرع وقت وحسب الامكانات المتوفرة لديهم.

كما والتقى الأعرج مع رؤساء الهيئات المحلية خلال اجتماع عقد في مقر المجلس القروي للنويعمة والديوك الفوقا، وبحضور المحافظ الفتياني، ومدير عام المشاريع في الوزارة محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي أريحا ماهر جابر، والمهندس عبد المجيد مدنية.

ونقل الأعرج تحيات الرئيس، وتحيات رئيس الوزراء للحضور ومباركتهم لكافة الجهود التي تبذلها الهيئات المحلية في المحافظة وسعيها لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستواها من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تهدف للتسهيل على المواطنين وتعزيز صمودهم في هذه المناطق الاستراتيجية.

وأكد الأعرج أهمية افتتاح مشروع شارع مدرسة مسقط في النويعمة نظراً لما له من أثر ايجابي على المواطنين والتسهيل وصول الطلبة إلى مدرستهم، مشيراً في الوقت ذاته على ضرورة الحفاظ عليه وتشجيره لإضفاء جمالية عليه.

وأشار الأعرج إلى جهود الوزارة وسعيها الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ مشاريع تنموية ذات أبعاد استراتجية في محافظة أريحا والأغوار الشمالية نظراً لموقع المحافظة الاستراتيجي وأهميتها السياحية والأثرية والزراعية.

وشدد الأعرج على ضرروة الالتزام بسداد الديون المستحقة على الهيئات المحلية لصالح الحكومة.

واستمع الأعرج إلى مطالب الهيئات المحلية وخاصة ضرورة العمل على إعادة تأهيل شبكات الكهرباء والمياه، وعمل المخططات الهيكلية، وتشغيل المركز الصحي في الجفتلك نظراً لأهميته البالغة في التخفيف عن المواطنين، والفصل في ملكية الأراضي، وضرورة المساعدة في جباية ديون الكهرباء والمياه من خلال تقديم عددات مسبقة الدفع، وغيرها من الاحتياجات.