الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيلة يبحث مع برنامج الأمم المتحدة سبل تشغيل موقع خان الوكالة

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 20:19 )
نابلس- معا - التقى المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس في مكتبه اليوم، وبحضور الاستاذ هاني مقبول، عضو لجنة إدارة بلدية نابلس وعدد من موظفي البلدية المعنيين مع المهندسين معتز دوابشة وناصر العكر وأمل أبو الهوى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وذلك بهدف بحث سبل تشغيل موقع خان الوكالة الذي يندرج ضمن إطار مشروع التنمية السياحية في فلسطين والممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث يهدف هذا المشروع الى استغلال المواقع التراثية في تنمية قطاع السياحة في فلسطين.

وعبر المهندس طبيلة عن شكره وتقدير العميقين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمه لهذا المشروع الهام، وأضاف انه سيسهم في النهوض بقطاع السياحة في نابلس من خلال توفير عدد من الخدمات السياحية مثل المبيت والطعام والتسوق التراثي للسياح والوافدين الذين يرغبون في المبيت بنابلس.

وناقش المهندس طبيلة مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عددا من المسائل المتعلقة بالخطة التشغيلية للموقع، وأكد على أهمية تشغيله في أقرب وقت ممكن، مشددا على استعداد بلدية نابلس لتقديم كل ما هو ممكن من أجل هذه الغاية. وأشار المهندس طبيلة الى أهمية مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وإدارة هذا المشروع لتحقيق التنمية الاقتصادية في نابلس.

جدير بالذكر أن مشروع ترميم وإعادة تأهيل خان الوكالة الذي تملكه بلدية نابلس قد تم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (UNISCO) وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية، ويشتمل على عدد من الغرف الفندقية ومطعما، ومحلات لبيع المنتجات التراثية، إضافة الى قاعة متعددة الأغراض.