الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مشروع تأهيل عدد من المدارس الحكومية في غزة

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 12:30 )

غزة-معا- أطلق برنامج الأمم المتحدة الانمائي مشروع صيانة وتأهيل عدد من المدارس الحكومية في قطاع غزة، وذلك بتمويل يبلغ 150 الف دولار عبر بنك فلسطين. سيستهدف المشروع صيانة وتأهيل حوالي 18 مدرسة حكومية في مناطق مختلفة من القطاع لمدة 3 سنوات.


هذا وسيساهم المشروع في توفير بيئة تعليمية وتحسين خدمات المدارس المستهدفة لحوالي 17 الف طالب وطالبة في مراحل دراسية مختلفة، وقد جاء هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع التعليم في قطاع غزة من ازدياد سنوي لأعداد الطلبة ونقص التمويل اللازم لبناء وصيانة مدارس جديدة مما ينعكس سلبا على مستوى التحصيل العلمي للطلاب.


وستتنوع أعمال الصيانة في المدارس بحيث ستشمل أعمال الدهان وصيانة الأبواب والألواح والشبابيك بالاضافة الى دهان واجهات المدارس وأعمال أخرى، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الصيانة خلال الأسبوع الحالي بحيث ستستهدف في المرحلة الأولى من المشروع 3 مدارس وهي مدرسة الهدى الثانوية للبنات ومدرسة حسن النخالة الابتدائية ومدرسة العباس الابتدائية للبنات.


ومن الجدير ذكره أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي يعمل أيضا على مشروع اعادة تأهيل وبناء للمدارس والجامعات المتضررة جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014 وذلك بتمويل من التعليم فوق الجميع – برنامج الفاخورة –قطر، بقيمة 21 مليون دولار، حيث سيستهدف هذا المشروع اعادة تأهيل وبناء 38 مدرسة منها 13 مدرسة خاصة، و5 مراكز تدريب بالاضافة الى 10 جامعات.