الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقصى: حصار متواصل وتضييق على أعمال "لجنة الاعمار"

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 13:30 )
الاقصى: حصار متواصل وتضييق على أعمال "لجنة الاعمار"

القدس- معا - تواصل سلطات الاحتلال حصارها المفروض على المسجد الأقصى، بالتزامن مع السماح للمستوطنين باقتحامه، في تطبيق عملي لمخطط "التقسيم الزماني للمسجد" وسط صمت إسلامي وعربي.

وأوضح شهود عيان لوكالة معا أن شرطة الاحتلال نشرت حواجزها الحديدية وقواتها على جميع أبواب المسجد الأقصى، ومنعت النساء من ساعات الصباح وبعض من الشبان والاطفال من الدخول الى المسجد، وذلك بالتزامن مع وقت اقتحامات المستوطنين للمسجد.

وأضاف شهود عيان أن شرطة الاحتلال اشترطت على طالبات "مدرسة الأقصى الشرعية" الدخول الى الاقصى وصولا الى مدرستهن فقط عبر "باب السلسلة" وبشرط وجود معلمة مرافق لهن، في تضييق وعرقلة على سير العملية التعليمية.

وأوضحت ادارة المدرسة لوكالة معا ان افراد الشرطة ترفض ادخال الطالبتين اسراء وبراءة غزاوي (الصف التاسع والعاشر) الى المدرسة قبل الاتصال بالضابط المسؤول، بحجة انهما ابعدتا عن الأقصى بقرار من المحكمة.

وتواصل النساء رباطهن على أبواب الأقصى بعد منعهن من الدخول، وتحاول القوات الاعتداء على النساء بين الحين والآخر، وسط استفزازات المستوطنين لهن .
واعتقلت قوات الاحتلال شابا أثناء محاولته الدخول الى الاقصى.


تضييق على عمال لجنة الاعمار
ومن جهة أخرى يقوم موظف من "سلطة الآثار الاسرائيلية" وأفراد من الشرطة برصد ومراقبة أعمال الترميم التي يقوم بها عمال "لجنة الاعمار"، لبلاط ساحة مسجد قبة الصخرة، في تدخل آخر بشؤون المسجد الأقصى، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

مسابقة لاجمل صورة!!
ومن جهة اخرى أطلقت منظمات الهيكل المزعوم، مسابقة صهيونية لأفضل صورة تلتقط داخل الأقصى للمجموعات المتطرفة، أو لأي يهودي داخل الأقصى.

وقد وزعت جماعات الهيكل اعلانات بين المتطرفين تحثهم على الاشتراك بمسابقة التصوير هذه، وقالت لهم أن الوضع هادئ جدا وأن هذه المسابقة ستكون أول النشاطات التي ستتوج خلال الأعياد القادمة.

وبحسب الاعلان ستنطلق المسابقة غدا صباحا 1-9-2015 وستستمر حتى 8-9-2015، ويجب أن يراعي المشتركون اظهار قبة الصخرة في خلفية الصورة.