الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد التنمية البشرية يختتم سلسلة دورات

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 13:13 )

غزة - معا - نظم معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة إبداع بشرق غزة حفلاً ختامياً لسلسة الدورات التي عقدت في حي الدرج شرق مدينة غزة، بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية.


وتحدث م. رزق خلف المدرب في مؤسسة ابداع خلال كلمته في الحفل حول الايجابية وأثرها على حياة الإنسان مشيراً إلى أنها الطاقة التي تشحذ الهمة، وتذكي الطموح، وبالتالي تدفع إلى البذل والعمل، وانتهاز الفرص، واستثمار الواقع.


وضرب خلف أمثلة واقعية من الحياة الفلسطينية المعاشة حول الإيجابية وتحدي الظروف ومواجهة العراقيل، داعياً المشاركات إلى تبني هدف وفكرة سامية والعمل لأجلها والابتعاد عن السلبيين والتغاضي عن العراقيل ومواجهتها.


من جانبها أوضحت الأستاذة إلهام مراد أن هذه الدورات تأتي في إطار الحرص على نشر الثقافة والخبرات الهامة لإعداد جيل واعي يواجه كل الثقافات الدخيلة، مشددةً على أهمية دورات التنمية البشرية في غرس المفاهيم الادارية والثقافية لمحاربة الجهل والجهلاء وتعزيز الجانب التعليمي كنواة انطلاق في نشر مستوى التفكير والثقافة بالمجتمع.


وقد تم تكريم 320 مشاركة من المشاركات في دورات حل المشكلات واتخاذ القرارات، والتفكير الابداعي، والشخصية المتميزة ، والمفاتيح العشرة للنجاح، والأمن الفكري، ودورة الاتصال والتواصل، والمهارات الادارية والتنموية.