الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 51 وقتا الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 14:14 )
رام الله-معا-  استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس  منع  الاحتلال رفع الأذان في المسجد الابراهيمي الشريف 51 وقتا خلال شهر اب الماضي بدعوى ازعاج المغتصبين وبدعاوى كل شهر لا حصر ولا عد لها.

وشدد ادعيس في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على أن المسجد الإبراهيمي هو مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لأحد فيه، وأن جميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة ومرفوضة، مشيرا إلى أن هذا المنع ليس الأول  بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه.

وبين أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الإسرائيلية على المسجد بالقوة، وتحويله إلى كنيس يهودي، داعيا إلى شد الرحال ودوام المرابطة فيه، وقطع الطريق على الاحتلال وأذرعه للنيل من المسجد الإبراهيمي. مضيفا ان الاحتلال بتاريخ 10/9/2015  أغلق المسجد الابراهيمي الشريف أمام المصلين المسلمين وفتحه كاملا أمام المغتصبين اعتبارا من الساعة العاشرة ليلا من يوم الأربعاء ولغاية العاشرة ليلا من يوم الخميس بدعوى عيد الأول من أيلول، مذكرا باقتحام وزير جيش الاحتلال له، وقيام سلطات الاحتلال بمنع لجنة إعمار الخليل من مزاولة أعمال الترميم فيه.

وطالب المجتمع الدولي الالتزام بمسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين.