الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الوطنية تخرج عشرات الفتية من(طلائع الشهيد عمر القاسم)

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 15:46 )

غزة-معا- نظمت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة غزة، حفل تخريج مخيم الشهيد يوسف الوصيفي (طلائع الشهيد عمر القاسم)، والذي ضم العشرات من الفتية من المرحلتين الاعدادية والثانوية، واللذين تلقوا تدريبات عسكرية وتم إعدادهم جسديا وفكرياً. والذي انطلق تحت شعار "نعم للمقاومة".

وحضر حفل التخريج قيادة "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في مقدمتهم زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة، وعدد من أعضاء المجلس العسكري للكتائب في قطاع غزة.

وانطلقت فعاليات حفل التخريج بدخول المشاركين إلى ساحة الميدان، ومن ثم قاموا باستعراض عسكري للتدريبات التي تلقوها خلال مشاركتهم في المخيم، سواء بما يتعلق بالفنون القتالية، والمهارات العسكرية والتدريبية.


وألقى أحد فتية المشاركين في طلائع الشهيد عمر القاسم كلمة، شكر فيها كتائب المقاومة الوطنية في محافظة غزة قيادةً ومدربين الذين أخذوا على عاتقهم تدريب جيلاً جديداً من طلائع فلسطين ليكونوا محطة انطلاق من قطاع غزة، نحو التمسك بالثوابت الفلسطينية وتحقيق اهداف شعبنا المتمثلة بالعودة والحرية والاستقلال، وأكد انهم انضموا الي هذا المخيم بإرادتهم وتلقوا العديد من التدريبات والفنون القتالية وكيفية استخدام انواع مختلفة من السلاح، بالإضافة إلى العديد من الانشطة التثقيفية التي غرست فيهم روح الانتماء للوطن وللعمل الثوري والنضالي .


بدوره ألقى زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، كلمة الجبهة، حيا خلالها الفتية "طلائع الشهيد عمر القاسم". مؤكداً أن هذه المخيمات هي أداة للحفاظ على شباب المستقبل والعمل على غرس القيم الوطنية وتعزيز الروح المعنوية لديهم من خلال تلك التدريبات والدروس التثقيفية.


وأضاف جرغون، أن هذه المخيمات ستكون نواة معركة التحرر الوطني، مشيراً إلى أن الهدف منها تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني عقلياً وجسدياً، من خلال كادر مؤهل ليكون قادراً ومستعداً لأداء دوره المنشود في مواجهة الاحتلال.


وأكد على الدور الفاعل للفتية والشباب في النهوض بمعركة التحرر الوطني، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن، فهم راية المقاومة والانتفاضة ضد الاحتلال الإسرائيلي. مضيفاً: انتم جيل التحرير والعودة ومنكم من سيقود المعركة ضد الاحتلال حتى دحره عن أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.
أضاف القيادي في الجبهة الديمقراطية: أن قطرة عرق في الميدان تغني عن لتر دم في المعركة.


في ختام حفل التخريج جرى عرض فيديو مرئي يروي سيرة الشهيد يوسف الوصيفي، مسؤول المكتب الاعلامي لكتائب المقاومة الوطنية، وعرض تجربة اطلاق صاروخ بإتجاه البحر ويصل مداه إلى أكثر من 60 كيلو متر، والذي جرى تصنيعه ما بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والعديد من العروض العسكرية لكتائب المقاومة الوطنية.