الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 16:42 )

طولكرم- معا - أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال والتي باتت عرفاً في محافظة طولكرم بالاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر، موضحاً أن قضية الأسرى هي قضية شعبنا بأكمله، احتراما للمناضلين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لكافة أشكال التعذيب، بدءاَ من احتجازهم واعتقالهم إلى تعذيبهم في السجون بشكل يخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية.


وقال المحافظ أبو بكر خلال فعالية تضامنية دعا لها المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وحركة فتح والقوى الوطنية وفعاليات المحافظة إن الرئيس محمود عباس يضع قضية الأسرى على رأس أولويات القيادة وذلك من خلال السعي للإفراج عنهم دون قيد أو شرط، مشيراً إلى أن التضامن مع الأسرى وذويهم واجب على جميع الفلسطينيين، الأمر الذي من شانه رفع معنويات الأسرى وزيادة صمودهم في وجه السجان الإسرائيلي.

 
وتابع المحافظ ابو بكر قائلاً " لا يمكن للسجان الإسرائيلي أن يهزم إرادة الأسير مهما اتبع من أساليب وطرق، لان النصر سيكون حتماً بالإفراج العاجل، وصولاً لحرية وطننا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


إلى ذلك شدد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح على أهمية التضامن والوقوف المستمر إلى جانب الأسرى، داعياً جميع المؤسسات لمواصلة التحرك الأسبوعي التضامني معهم ومن خلال برنامج دائم يقوم على متابعة احتياجات عائلاتهم.


أما صائل خليل منسق القوى الوطنية في محافظة طولكرم فقد أشار إلى استمرار التحرك الأسبوعي من أمام مقر الصليب الأحمر نصرة للقضايا العادلة للأسرى ووقوفاً معهم، خاصة في ظل ما يتعرضون له من تنكيل وتعذيب داخل سجون الاحتلال.