الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم :قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 16:54 )
اليوم :قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان
كوالالمبور - معا : تقام يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان.

ويشارك في التصفيات 22 منتخبا، في حين تأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت.

وجاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام، وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.

وسيتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين ستكون منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.

وتم استبعاد إندونيسيا من البطولة في أعقاب تعرضها للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما انسحب منتخب فلسطين من التصفيات.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في التصفيات: أفغانستان، أستراليا، البحرين، الصين، الصين تايبيه، هونغ كونغ، العراق، الأردن، كوريا الجنوبية، قرغيزستان، لاوس، لبنان، ماليزيا، منغوليا، ميانمار، قطر، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، تركمانستان، الإمارات وفيتنام.