الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع فتاتين من الناصرة في حادث مروّع

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 22:49 )
مصرع فتاتين من الناصرة في حادث مروّع

الناصرة - معا - لقيت فتاتان عربيتان (10 و-14 عاما)، من الناصرة، مصرعهما وأصيب 8 آخرون في حادثين منفصلين، وقعا مساء اليوم الثلاثاء، نجما عن تصادم عدة مركبات ببعضهما البعض.


ولقيت الفتاتان مصرعهما في حادث الطرق المروّع الذي وقع قرب مجيدو نجم عن تصادم عدة مركبات، أسفر عن مصرعهما في الحال، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة، بينهما والدة الفتاتين (45 عاما) التي كانت تقود المركبة المتورطة في الحادث، وسائق يهودي (40 عاما).


وأدى الحادث إلى اختناقات مرورية في المنطقة، حيث تعمل شرطة السير على تنظيم حركة السير في المكان، وتوجيه السائقين إلى طرق بديلة.


وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، أن "حادث طرق مروع وقع على شارع رقم 66 بين مجيدو وبلدة "تشبي" تخلله اصطدام سيارتين ببعضهما البعض، حيث تبيّن في أعمال الفحص الأولية أن الفتاتين ضحيتا الحادث المروع البالغتين من العمر نحو 10-14 عاما بينما اصيبت سائقة المركبة التي كانتا تستقلانها، على ما يبدو والدتهما وهي في سنوات الأربعينات من عمرها، وهم عرب من سكان الناصرة، بجراح ما بين متوسطة وبالغة، كما واصيب سائق المركبة الأخرى الضالعة في الحادث وهو أيضا في سنوات الأربعينات من عمره، من الوسط اليهودي بجراح ما بين متوسطة وبالغة أحيل على أثرها مع الجريحة الأخرى للعلاج في المستشفى".


ووصلت طواقم الإسعاف إلى المكان الحادث، وعملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقل إلى مستشفى "هعيميك" في العفولة. وقال المسعف يوسف حلبي: "حين وصولنا وجدنا أن الحديث عن تصادم وجها لوجه بين مركبتين، حيث كانت إحدى المركبات مهشمة تماما، وأخرجنا الفتاتين من المقعد الخلفي وأعلنا عن وفاتهما، فيما تمّ اخراج سيدة كانت تسوق المركبة وهي تعاني من إصابات في كافة أنحاء جسمها. في المركبة الثانية وجدنا سائقا في الأربعينات من عمره حالته خطيرة – وبعد تقديم العلاج الطبي الأولي لهما تمّ نقلهما إلى المستشفى".


وأفاد كايد ضاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ "أنّ الحادث وقع بالقرب من مفرق مجيدو، حيث عملت طواقم الإنقاذ على إنقاذ الجرحى والقتلى من السيارات، حيث انه يدور الحديث عن حادث صعب جدًا".


وفي حادث آخر، أصيب 6 أشخاص بإصابات متفاوتة في مدينة الخضيرة، وتبين أن هناك عربا بين المصابين. وقد نجم الحادث عن تصادم حافلة بعدد من المركبات، قبل أن تصطدم بمحل تجاري قريب من المكان.


ووصفت الإصابات بأنها تتراوح ما بين المتوسطة وحتى الخطيرة. وقامت طواقم الإسعاف بنقلهم إلى مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة لتلقي العلاج.
ووصلت قوات من الشرطة إلى المكان، وباشرت التحقيق في ظروف الحادث، وتنظيم حركة السير بعد أن تسبب الحادث بازدحامات مرورية.

مقتل 70 شخصا من عرب الداخل حتى أمس
وبدون علاقة بالحادث المأساوي الأخير، فقد قُتِل 70 شخصا من عرب 48 منذ أوائل سنة 2015 في حوادث طرق.


وفي بيان وصل مراسل "معا" أعلنت جمعية "أور يروك" المرورية الإسرائيلية، والتي اعتمدت على معطيات السلطة الوطنية للسلامة في الطرق، أنه بالمقارنة مع الفترة المماثلة من السنة الماضية، والتي قُتِل خلالها 70 شخصا من المجتمع العربي، يمكن الملاحظة أنه طرأ انخفاض على عدد القتلى.