الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني لاسر الشهداء منطقة بيروت ينتخب هيئته الادارية الجديدة

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 09:13 )
التجمع الوطني لاسر الشهداء منطقة بيروت ينتخب هيئته الادارية الجديدة
بيروت- معا- عقد التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين- منطقة بيروت، مؤتمره لانتخاب هيئة ادارية جديدة، بحضور امين واشراف امين سر التجمع في لبنان عصام الحلبي وعضوي الهيئة الادارية طارق فاعور وندوة الشهابي.

وعقد المؤتمر تحت اسم الشهيد القائد "حواد ابو عزيزة" في قاعة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في مخيم برج البراجنة – جنوب لبنان بحضور امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة بيروت العميد سمير ابو عفش ،وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت ، ولجنة الفلسطينين المهجرين من سوريا وعدد من ممثلي الجمعيات الاهلية.

واشاد العميد ابو عفش بعمل التجمع وانجازاته" ان التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين وجد ليكون صوت كافة اسر الشهداء، ليطالب بحقوقهم ، وهو اليوم يقوم بدوره بكل تفان وقد حقق العديد من الانجازات، واقام العديد من الانشطة ".

وطالب الحلبي بمساواة اسر الشهداء من حيث الحقوق بين الوطن والشتات ، وخاصة في مجال الطبابة والاستشفاء والتعليم الجامعي والمهني.

وناشد الحلبي المناضلة انتصار الوزير " ام جهاد" رئيسة مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى والجهات الرسمية الفلسطينة المسؤولة في الساحة اللبنانية بالتدخل من اجل وقف تنفيذ قرار اغلاق مكتب مؤسسة رعاية شؤون الشهداء والجرحى في مخيم البص – صور ومكتب ثعلبا في البقاع، لما يسببه اغلاقهما من المشقة والمعاناة لاسر الشهداء في مراجعاتهم ومعاملاتهم الطبية والادارية وخاصة وان غالبيتهم من المرضى وكبار السن.

وخرج المؤتمر بتوصيات حظيت بالاجماع والتي تركزت على، مساواة اسر الشهداء والذين صنفوا ب"وفيات" في الزيادة بباقي اسر الشهداء وخاصة وانهم من الشهداء العسكريين، ومساواة اسر الشهداء في الطبابة والاستشفاء والتعليم الجامعي والمهني المجاني بين الوطن والشتات.

وانتخبت الهيئة العامة المكونة من اسر الشهداء في المنطقة لجنتها الادارية المكونة من 13 عضوا ، كما انتخب محمد سرور امينا لسر اللجنة.