السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة البيرة و"مجموعة انطلق" تُدشّنان "حملة الكتاب للجميع2

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 15:30 )

رام الله -معا - أطلقتْ مكتبة بلدية البيرة العامة وبالتعاون مع "مجموعة انطلق" "، والعديد من المؤسسات الثقافية والطوعية، حملة الكتاب للجميع ــ هات كتاب وخذ كتاب"، تحت شعار "اقرأ .. تــَرْقَ وتتحرّر"، وتقوم فكرة الحملة على تبادل الكتب بين الناس بدلاً من تكديسها على الرفوف بلا فائدة.


وأوضح مدير الدائرة الثقافية بالبلدية، عامر عوض الله، أن الحملة تهدف إلى نشر الثقافة وتعميم المعرفة دون تكلفة، وتشجيع الجمهور على القراءة عبر تبادل الكتب، وتوفيرها لغير القادرين على شرائها، مشيراً إلى أنه سيصاحب الحملة سلسلة من البرامج من بينها فعاليات ثقافية وترفيهية للأطفال، وعروض أفلام، وأمسيات شعرية، وفقرات فنية ملتزمة، ونقاش كتب، وإشهار إصدارات جديدة.


 وعن آلية التنفيذ، قال عبدالله شويكة، منسق مجموعة انطلق: "ستُنفَّذ الحملة على مرحلتين، الأولى: مرحلة التجميع ومدتها 12 يوماً، ويتم فيها جمع الكتب من المؤسسات الثقافية والمكتبات ودور النشر، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التبادل، ومدتها 4 أيام، ويتم فيها عرض الكتب التي تمّ جمعها في ساحات مركز بلدية البيرة الثقافي، ويستطيع كل زائر أن يستبدل كتاباً له بأحد الكتب المعروضة، وتنطلق صباح يوم الأحد 13/9.


من جانبه، أوضح المتطوع أحمد نبهان، أن الحملة تستهدف مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني، ونطاقها محافظة رام الله والبيرة، وسيتم استقبال تبرعات الكتب وتجميعها في مكتبة البيرة، ومركز البيرة الثقافي، ويُشترط في الكتب أن تكون صالحة للقراءة والتداول.


يُذكر أن "مجموعة انطلق" كانت قد نظّمت حملة مشابهة في مدينة نابلس، لاقت نجاحاً لافتاً، وترحيباً كبيراً من قبل المواطنين.