السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيرزيت" و"المفتوحة" تناقشان واقع التعليم العالي

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 15:06 )

رام الله -معا - التقى رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة في مكتبه، اليوم الأربعاء الثاني من أيلول 2015، رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو. وبحث الطرفان واقع التعليم العالي في فلسطين وسبل تطويره.


وحضر اللقاء من جامعة بيرزيت نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد، ومن جامعة القدس المفتوحة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. سمير النجدي، ونائبه للشؤون المالية د. عصام خليل، ونائبه للشؤون الإدارية د. مروان درويش، وعميد شؤون الطلبة د. محمد شاهين، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج د. إسلام عمرو، وعدد من إداريي الجامعة.


وبحث الطرفان واقع التعليم العالي وإشكالياته، وسبل التعاون والتنسيق بين الجامعات والمؤسسات التعليمية لخدمة الطلبة والارتقاء بمستوياتهم الدراسية والعمل على تخريج جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة تحديات العصر ومتطلباته المتزايدة والمتسارعة، وضرورة العمل على إعداد خطة إستراتيجية للتعليم العالي من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، وتطوير قانون التعليم العالي في فلسطين.


وقدم وفد جامعة القدس المفتوحة التهاني للرئيس د. أبو حجلة بتنصيبه مؤخراً رئيساً لجامعة بيرزيت، متمنين له التوفيق في إدارة هذه المؤسسة الأكاديمية.