الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تنظم ورشة للمرشحين بفرع الجامعة الطلابي لدى معهد (IEEE)

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 16:26 )

رام الله -  معا -     نظم مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في جامعة القدس المفتوحة، أولى ورشات العمل التي تستهدف المرشحين للالتحاق بفرع الجامعة الطلابي لدى معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي (IEEE).


   نظمت الورشة في مبنى الإدارة العامة للجامعة في حيّ البالوع (البيرة)، عبر تقنية الربط التلفزيوني (فيديو كونفرنس) مع فروع الجامعة في غزة. وهدفت الورشة إلى مناقشة محاور الفعاليات والأنشطة التكنولوجية التي ستعقد من خلال الفرع الطلابي للجامعة لدى معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي في فروع الجامعة كافة، كما استعرضت الفعاليات التكنولوجية على المستوى الإقليمي والعالمي، ووضحت خلالها آلية التنسيق والانتساب للمعهد.


وافتتحت الورشة بحضور مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTC) د. م. إسلام عمرو، الذي رحب بالطلاب المشاركين شاكراً إياهم على الحضور والمشاركة في فعاليات هذه الورشة، موضحاً أهمية تشكيل الفرع الطلابي في الجامعة لتعزيز وتطوير البعدين المعرفي والمهني لدى طلبة التكنولوجيا في الجامعة، كما قدّم توجيهاته إلى فريق العمل للمضي قدماً في تشكيل الفرع الطلابي والبدء بالنشاطات التكنولوجية المتوقعة.


ورحب عميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في الجامعة د. يوسف أبو زر، بالمشاركين من الطلبة والأساتذة، مبيناً أن فرع (IEEE) في "القدس المفتوحة" يستمد توجهاته من رسالة الجامعة الرامية إلى دعم الأفكار الخلاقة والابتكار في المجال التقني، وأكد أيضاً أن الفرع لن يألوَ جهدًا في نشر التوعية في تقنية المعلومات وصناعة التكنولوجيا التي تسهل حياة المجتمع الفلسطيني.


وقدم رئيس شعبة الامتحانات والتراخيص الدولية في الجامعة أ. شادي ذياب، عرضاً ملخصاً عن المعهد (IEEE)، وتحدث عن أهميته في نشر التوعية التكنولوجية، وعن دوره في ضمان اتصال الملتحقين به بالعالم الخارجي، كما وضح الإمكانات التي يوفرها المعهد لطلبة التكنولوجيا في الجامعة، وآليات التسجيل، والنشاطات المتوقع تنفيذها على مستوى فروع الجامعة.


وفي نهاية الورشة، قدم خريج الجامعة أ. علي طالب عرضًا تناول فيه تجربته التي استمدها من التحاقه بفرع الجامعة الطلابي لدى معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي. (IEEE)