الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول السلامة والوقاية في المركز العربي

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 17:26 )

 رام الله - معا -  أقام المركز العربي الامريكي لجراحة العظام والعيادات التخصصية وبالتعاون مع بلدية بيتونيا المحاضرة الاولى من سلسلة أنشطة توعوية وتثقيفية في برامج الوقاية والرعاية الطبية والسلامة،  حيث اقيم النشاط في قاعة بلدية بيتونيا.


وقد أفاد رئيس قسم العلاج الطبيعي في المركز العربي الامريكي الاخصائي فؤاد الحنش ان هذه المحاضرة الاولى ركزت على اليات عمل العمود الفقري ، واهمية الوقاية وخاصة في الحركة وحمل الاثقال وتجنب الاوضاع المؤثرة سلبا على الية عمل العمود الفقري.


وقد بين المحاضر فؤاد الحنش ان الوقاية اساسية في عمل طب العظام وخاصة في تقوية المفاصل والعضلات وتجنبا للجراحات وان اجريت الجراحات يكون قسم العلاج الطبيعي و المعالج الطبيعي عمله مواز للجراح في اخذ المريض لمرحلة الاستشفاء والتاهيل .


وبدوره ثمن جاد الطويل المدير التنفيذي للمركز هذه الشراكة مع بلدية بيتونيا وأشاد بتواجد رئيس البلدية  ربحي دولة في المحاضرة وبين موظفي البلدية من ادارين وعمال ، فهذا ادراك عميق من بلدية بيتونيا باهمية السلامة المهنية والوقاية الصحية للموظفين وسكان المدينة.


 واضاف الطويل إن سياسة المركز تقوم على توجيه من المدير العام للمركز، إستشاري جراحة وزراعة المفاصل الدكتور جياب حسن سليمان، بضرورة القيام بخدمة مجتمعية في المدن والقرى من خلال التوعية والتثقيف حيث أن اكثر من 80% من مشاكل وأمراض العظام يتم علاجها بدون اللجوء لجراحات.