الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث مع وزير التنمية البريطاني سبل دعم عدد من القطاعات

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 16:28 )

رام الله- معا - استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، وزير التنمية الدولية البريطاني ديسموند سوين، حيث أطلعه على أخر التطورات ومستجدات العملية السياسية، وإعادة اعمار قطاع غزة، وبحث معه سبل تعزيز التعاون في عدد من القطاعات.

كما بحث الحمد الله مع ديسموند عددا من المواضيع التي سيتم طرحها خلال اجتماع المانحين المقبل في نيويورك، مستعرضا العديد من الإصلاحات التي قامت بها الحكومة على صعيد ترشيد النفقات والإصلاحات الإدارية داخل المؤسسات الحكومية.


وقدم الحمد الله الشكر لبريطانيا على دعمها المستمر للحكومة الفلسطينية، وعلى ايفائها بتعهداتها من اجل إعادة اعمار قطاع غزة، بالإضافة إلى دعم الاونروا من اجل ضمان استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وبشكل خاص في غزة.

وجدد رئيس الوزراء مطالبته للمجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للمواطنين الفلسطينيين، في ظل انسداد الأفق السياسي وجمود المفاوضات مع إسرائيل، واستمرار الحكومة الإسرائيلية في عمليات الاستيطان خاصة في القدس، بالإضافة إلى الانتهاكات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، وإعاقة عمل الحكومة في المناطق المسماة "ج" والاستثمار فيها.