الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسكر وجنين يقرران الانضمام للحملة الشعبية لوحدة الوطن

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 16:07 )
جنين- معا- زار وفد من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم مخيم جنين متفقدا أحواله بعد الهجمة العسكرية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المخيم.

 وترأس وفد خدمات عسكر القديم حسني عوده رئيس اللجنة وعددا من أعضاء اللجنة وكان في استقبال الوفد بالمخيم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين وأعضاء اللجنة الشعبية وعدد من فعاليات ورؤساء المؤسسات في المخيم حركة فتح.

واستهل عوده كلامه متمنيا السلامة للجرحى والحرية للأسرى ومن ثم حيا صمود أهل مخيم جنين والذي أصبح يعد أسطورة للتحدي والصمود في تاريخ الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى أكد عوده بأننا كلجان شعبية في المخيمات وكلاجئين لن نتنازل عن موقفنا ودعمنا لوحدة الوطن وعدم تقسيمه. وشدد بان منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وستبقى هي حامية المشروع الوطني الفلسطيني حتى تحقيق استقلال دولتنا الفلسطينية.

 وتطرق عوده للحملة الشعبية لوحدة الوطن ورفض الدولة المؤقتة وشدد على دعم اللجان الشعبية بالمخيمات لها بشكل مطلق لكون هذه المبادرة وطنية بامتياز تسعى لإزالة التقسيمات التي فرضها الاحتلال علينا لتفرقتنا وحتى لا نتوحد وبهذا الأسلوب يكون الاحتلال قد سهل مهمته للاستيلاء على ارض الوطن , وبهذه الحملة ستكرس الوحدة الوطنية بكل معانيها للعمل على مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

وبكلمة الدكتور نضال ابو ناعسه عضو اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين رحب بوفد اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم وأكد على التلاحم ما بين أبناء الشعب الفلسطيني عامة واللاجئين بالمخيمات بشكل خاص , وشدد على ان ما يصيب مخيم كأنما صاب كل مخيم وكل ما يمس لاجئ كأنما مس جميع اللاجئين وهذا ان دل يدل على الوحدة العظمية ما بين جميع أبناء شعبنا الفلسطيني الذي حطم كل المؤامرات التي أحيكت ضده وسيبقى شوكة في حلق المحتل.

وفي ختام هذا اللقاء ما بين اللجنتين اللتين هم بطبيعة الحال بحال انعقاد دائم لمناقشة ما تمر به المخيمات للوقوف على حالها وخاصة الأزمة الأخيرة مع وكالة الغوث والتي كانت حاضرة بالاجتماع من خلال مناقشة موضوع التشعيب في مدارس الوكالة وسياسة التقليصات المستمرة والممنهجة وان هذه السياسات تستهدف قضية اللاجئين برمتها من كل جوانبها ةعلى رأسها سياسة التجهيل وحرمان أبنائنا من حق التعليم.

وفي نهاية هذا اللقاء أكد الحاضرون وباسم اللجان الشعبية للمخيمات على قرار الانضمام والدعم المطلق للحملة الشعبية لوحدة الوطن ورفض الدولة المؤقتة التي تحمل عنوان (وحدة الشعب ووحدة الوطن ووحدة التمثيل) وتم خلال الاجتماع الاتصال ببعض رؤساء لجان الخدمات في المخيمات وثمنوا هذا الموقف وابدوا ايجابية عالية للانضمام لهذه الحملة الشعبية التي تعبر عن طموح وآمال كل الفلسطينيين في الوحدة وبأنهم يقفون خلفها وسيعملون على دعمها من خلال ترتيب العديد من الفعاليات والنشاطات التي تكرس الوحدة. وكذلك سيقومون بالتواصل والاتصال مع كافة المخيمات الفلسطينية بالشتات لكي يتم العمل على دعمها وإيصالها لكل فلسطيني بكافة بقاع الأرض.