الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم وجوال تكرمان أوائل التوجيهي والجامعات بغزة

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 18:31 )
غزة - معا - كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون ودعم من شركة جوال 90 طالباً وطالبة من أوائل الثانوية العامة والجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة للعام الدراسي 2014-2015 وذلك بمنحهم جهاز حاسوب (لابتوب).

جاء ذلك خلال احتفال أُقيم في فندق المتحف بمدينة غزة بحضور د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي ، وأ. عمر شمالي مدير إدارة إقليم غزة لشركة جوال, وحضور عدد من المدراء العامين والمسؤولين من وزارة التربية والتعليم وشركة جوال إضافة إلى الطلبة المكرمين وأولياء أمورهم.

وقال د. ثابت :” يطيب لنا أن نلتقي اليوم بالأوائل من الثانوية العامة والجامعات ونكرمهم , لأنهم يستحقون ذلك خاصة وأنهم بذلوا الجهود الكبيرة في الدراسة وتميزوا , مبيناً أن التكريم خطوة تشجيعية مهمة لهم.

وأوضح د. ثابت أنه بالرغم من الظروف الصعبة إلا أننا دائما نجد طلبة التميز والتفوق في الميدان.

وقدّم د. ثابت الشكر والتقدير لشركة جوال التي تقف مع الوزارة لتكريم المتميزين ودعمهم, داعياً جميع المؤسسات الفلسطينية إلى العمل على دعم الطلبة ورعايتهم من خلال التكريم وغير ذلك من أوجه الرعاية مثل المنح الدراسية.

كما قدّم وكيل الوزارة التهنئة للطلبة متمنياً لهم استمرار التميز في مستقبلهم وخدمة الوطن, و قدّم التهنئة لأولياء الأمور الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل تفوق أبنائهم، كما شكر العاملين في وزارة التعليم والجامعات والكليات على جهودهم في توفير التعليم المناسب من أجل الحصول على طلبة مبدعين ومتميزين.

من جهته قال شمالي: لدينا علاقة شراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم في عدة محاور ومنها محور تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين , فشركة جوال يسعدها أن تكون الراعي المعتمد لتكريم المتفوقين للعام ال13 على التوالي وذلك بالتعاون مع الوزارة، مبيناً أن هذا يعكس إيماننا العميق بأن التعليم أهم سلاح لبناء الدولة الفلسطينية، فلدينا حرص للوصول بالوطن لمراتب متقدمة بين شعوب العالم.

من جانبها قالت الطلبة سجى العثامنة الحاصلة على الترتيب الأول في فرع العلوم الإنسانية على فلسطين في كلمة لها نيابة عن الأوائل :” نهدي هذا التفوق لفلسطين وشعبنا الفلسطيني المناضل وإلى الشهداء والجرحى والأسرى كما نهدي التميز إلى آبائنا وأمهاتنا الذين بذلوا كل ما يملكون في سبيل تفوقنا، كما نهدي النجاح والتميز إلى حاضنة مسيرة العلم والتعليم وزارة التربية والتعليم العالي التي لم تدخر أي جهد في سبيل تطوير التعليم.

وقدمت الطالبة العثامنة الشكر لشركة جوال على هذا التكريم خاصة وأن جوال لها السبق والريادة في الاهتمام بطلبة التميز وتكريمهم.

وقالت الطالبة العثامنة: إنه بهذا التكريم تزداد المسؤولية علينا لذلك عقدنا العزم رغم الحرب والحصار على المضي قدماً في مسيرة العطاء والتفوق من أجل وطننا الحبيب.