الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

علي أبو زهري رئيسا للجامعة العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
علي أبو زهري رئيسا للجامعة العربية الامريكية

جنين - معا - تسلم الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري مهامه رئيسا للجامعة العربية الامريكية خلفاً للأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، وبعد ان منحه مجلس إدارة الجامعة الثقة بتعيينه رئيسا للجامعة، ومصادقة مجلس الأمناء.


وشغل الأستاذ الدكتور أبو زهري عدة مناصب رفيعة كان أبرزها رئاسة جامعة الأقصى، ووزيرا للنقل والمواصلات، ووزيرا للتربية والتعليم العالي، وهو بروفيسور في الكيمياء التحليلية، وعمل في العديد من الجامعات الفلسطينية والعربية، وله العديد من الابحاث العلمية المنشورة في دوريات عالمية.


وخلال تسلمه منصبه الجديد، شكر الأستاذ الدكتور أبو زهري الرئيس السابق الأستاذ الدكتور أبو مويس على جهوده التي بذلها في خدمة الجامعة وطلبتها وقطاع التعليم العالي في فلسطين، وقال: "اليوم اتسلم مهام رئاسة الجامعة العربية الامريكية من اخي العزيز الدكتور محمود أبو مويس والذي كان أحد الذين التحقوا بالجامعة منذ تأسيسها".


وأضاف، ان احد اهم أسباب نجاح الجامعة العربية الامريكية وتميزها فلسطينيا وإقليميا هو سعيها الدائم لتغيير النمطية في التعليم العالي باستحداث التخصصات الحديثة برؤية فلسطينية وواقعية بهدف خدمة سوق العمل الفلسطيني، إضافة الى الجهود الجبارة لمجلس الإدارة برئاسة الدكتور يوسف عصفور الذي يتمتع بالحس الوطني الكبير، ورؤيته الحكيمة وجهده الكبير لتوفير الإمكانيات المادية والاكاديمية لنجاح مسيرة الجامعة، كما يقوم مجلس أمناء الجامعة برئاسة معالي الدكتور محمد اشتيه بتوجيه الدفة نحو التميز وتشجيع الابداع بحكمته وبحثه عن ما هو افضل من تخصصات وعلوم متنوعة من شأنها تعزيز بناء مؤسسات الوطن ورفدها بخريجين يتمتعون بالمهارات اللازمة لإحداث التغيير الافضل.


ومن جانبه، هنأ الأستاذ الدكتور أبو مويس، الأستاذ الدكتور أبو زهري بتسلمه لمنصب رئيس الجامعة العربية الامريكية، متمنيا له كل التوفيق والنجاح لمواصلة تحقيق الإنجازات والتميز الذي سارت عليه الجامعة منذ نشأتها، واكد ان الدكتور أبو زهري يتمتع بسيرة ذاتية طيبة ولديه من الإمكانيات الاكاديمية والإدارية ما يؤهله لقيادة الجامعة والسير نحو العالمية بخطى ثابته مدروسة وواثقة.


كما وجه الاستاذ الدكتور ابو زهري تحياته لاعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.