الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق إسم أريحا على أحد شوارع مدينة إليون اليونانية

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 10:11 )
إطلاق إسم أريحا على أحد شوارع مدينة إليون اليونانية

أثينا - معا - قام المجلس البلدي لبلدية إليون وبحضور سفير دولة فلسطين مروان طوباسي بإجتماع المجلس بتاريخ 31/8/2015 بتسمية أحد شوارع المدينة باسم مدينة أريحا، حيث تم إقرار الاقتراح بالإجماع من قبل كافة أعضاء المجلس البلدي.


وخلال كلمته أشاد رئيس بلدية اليون السيد نيكولاوس زينيتوس بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين موضحا أن قرار البلدية بتسمية الشارع يأتي في إطار إعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل الحرية والإستقلال وأكد رئيس البلدية على إدانته للإحتلال وممارسته ضد الشعب الفلسطيني وعلى ضرورة الوصول الى سلام عادل يحقق للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على حدود 1967.


بدوره شكر السفير طوباسي رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على هذه المبادرة والتي تعبر عن أسمى معاني التضامن والتأييد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما نقل لهم تحيات رئيس وأعضاء مجلس بلدية أريحا على هذه الخطوة.

كما وأكد على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين اليوناني والفلسطيني عبر التاريخ، وأنها دائما تتطور إلى الأفضل عبر التواصل والتعاون المستمر، كما وجه السفير طوباسي دعوة لرئيس مجلس بلدية إليون لزيارة أريحا بالقريب العاجل من أجل الإطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني وممارسات الاحتلال، وكذلك الإنجازات التي تحققها البلدية في إطار سعيها لتطوير مكانة مدينة أريحا التي تجاوز عمرها 10,000 سنة.


وتطرق السفير طوباسي الى الاهتمام الذي توليه السفارة من أجل تطوير هذه العلاقات بين مجالس الحكم المحلي في البلدين والتي كان آخرها توقيع اتفاقية توأمة بين بلديتي نابلس وخلانذري اليونانية.


وتبادل السفير طوباسي ورئيس بلدية اليون نيكولاوس زينيتوس هدايا تذكارية ترمز إلى تراث البلديين.