الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واصل" بنابلس تعقد اجتماعا لمتطوعيها وتقر عدة أنشطة

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 19:59 )

نابلس- معا - عقدت مجموعة واصل التطوعية التابعة لمركز واصل لتنمية الشباب في محافظة نابلس اجتماعا لمسؤولي اللجان المختلفة في المجموعة وناقش المجتمعون خطة العمل الفصلية وابرز الأنشطة التي ستنفذها المجموعة خلال المرحلة المقبلة.


وتنوعت الأنشطة التي تم إقرارها ومن ابرز الأنشطة التي تم الاتفاق على تنفيذها ندوات حول آثار ومخاطر المخدرات نظرا لاتساع هذه الظاهرة وانتشارها بين أوساط الشباب والطلبة وخاصة طلبة المدارس وسيتم تنفيذ ندوة أو أكثر بعد التنسيق مع العلاقات العامة في الشرطة وشرطة مكافحة المخدرات وبعض المختصين في هذا المجال.


 ومن جانب آخر تم إقرار عدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال الدارسين في رياض الأطفال إضافة إلى تكريم موظفي الخدمات العامة في جامعة النجاح بعد التنسيق مع إدارة الجامعة واخذ الموافقات اللازمة وكان النشاط الأبرز الذي تم إقراره هو البدء بالتسجيل لحملة مساعدة المزارعين في قطاف الزيتون خلال الموسم القادم المتوقع في نهاية شهر تشرين الأول القادم وخاصة تلك التي تقع أراضيهم في مناطق مهددة بالمصادرة أو باعتداءات المستوطنين أو القريبة من الجدار وسيطلق المركز حملة تسجيل بدءا من الأسبوع القادم لكافة الراغبين في المشاركة في هذا النشاط التطوعي.


 وسيتم تحديد المناطق التي سيتم فيها تنفيذ هذا النشاط بعد التنسيق مع مكتب الدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان والمجالس البلدية والقروية المعنية وسيكون الباب مفتوحا لمشاركة كافة الراغبين بهذه الفعالية ومن ضمن الأنشطة التي إقرارها أيضا نشاط يتعلق بحملة لمقاطعة مشروب "التبوزينا " الإسرائيلي الصنع وتستهدف الحملة طلبة جامعة النجاح الوطنية وتشجيع شراء البديل الوطني.


وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاءات موسعة لكافة أعضاء المجموعة من اجل وضع آليات تنفيذ تلك الأنشطة وتوزيع المهام المختلفة.