الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهية لمشروع الخطة التنموية الاستراتيجية تعقد اجتماعا

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 20:40 )
بيت لحم- معا- تراس محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الخطة التنموية الاستراتيجية لمحافظة بيت لحم بحضور اعضاء اللجنة ممثلي وزارات الحكم المحلي والسياحة ومحافظة بيت لحم وبلدية بيت لحم وغياب ممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وشدد المحافظ البكري في بداية الاجتماع على اهمية تركيز عمل اللجان المركزية لمشروع الحطة على اشراك اكبر عدد ممكن من القطاعات التخصصية الى جانب الهيئات واللجان المحلية في مختلف مناطق المحافظة هذا الى جانب اشراك القطاعات التخصصية كون الهدف من الخطة السعي لتطوير محافظة بيت لحم بشكل متوزان ومدروس و وفق الاولية وليس وفق العلاقات والمصالح حيث يؤدي هذا الواقع لتطوير مناطق وقطاعات على حساب مناطق وقطاعات اخرى.

وشدد المحافظ على اهمية انجاح الاجتماع الاول الذي سيدعى اليه نحو 400 شخصية من شخصيات المحافظة سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي او القطاع الخاص والاهلي لان هذا الاجتماع هو بمثابة اعلان اطلاق وتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع الحكم المحلي والتخطيط والمحافظة وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي هابتات .

واوضح المحافظ ان الاجتماع الاول سيكون بتاريخ العاشر من الشهر الجاري مشددا على اهمية ايصال الدعوة لكافة الشخصيات وممثلي المؤسسات والقطاعات حيث ستقود هذه الاجتماعات لتشكيل اللجان وتعيين اعضاءها المتخصصين في مجالات مختلفة موضحا ان هذه اللجان هي من سيقوم بوضع الخطة التنمية للمحافظة وبالتالي لا بد من اختيارهم اختيارا مهنيا صحيحا من جهة وتعاون مختلف الجهات في كل قطاع للمساهمة في وضع رؤية وخطة تنموية استراتيجية صحيحة تساهم في نهوض المحافظة.

واكد المحافظ ان الخطة التنموية المبنية بناء صحيحا معتمدا على شراكة حقيقية بوضعها سيضمن تكافوء الفرص وان تحظى المحافظة بدعم اكبر من الحكومة والمانحيين