الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحد :المنتخب الاردني لكرة السلة الى الصين

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 18:48 )
الاحد :المنتخب الاردني لكرة السلة الى الصين
عمان - معا : يخوض المنتخب الاردني لكرة السلة مباراتين تجريبيتين أمام نظيره الفلسطيني يومي الجمعة والسبت المقبلين، في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتندرج المباراتان في نطاق تحضيرات الفريقين للمشاركة في بطولة آسيا التي تفتتح في مدينة هونان الصينية في الثالث والعشرين من أيلول الجاري، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وشكل الاتحاد الاردني وفد المنتخب للبطولة القارية برئاسة نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد، ويضم الوفد المدير الفني الصربي رايكو تورومان والمدرب العام د. منتصر ابو الطيب ومساعد المدرب سامر نينو والمعالج لؤي مرايات والحكم الدولي ناصر أبو راشد، اضافة الى 13 لاعبا،سيتم لاحقا اقصاء احدهم.
ويتوجه المنتخب الأحد القادم الى الصين للمشاركة في بطولة اكسبو التي ستقام خلال الفترة من 9-14 أيلول الحالي، والتي تشارك فيها أيضا منتخبات الامارات وفلسطين والصين الرديف، ويغادر بعد ذلك مباشرة الى الفلبين لاقامة معسكر تدريبي يتضمن عدة مباريات تجريبية.

وكان المنتخب الاردني حل وصيفا للبنان في بطولة غرب آسيا التي جرت منافساتها في صالة النادي الأرثوذكسي، بينما احتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث وتأهل للنهائيات الاسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

ويتنافس المنتخب الاردني في بطولة آسيا مع منتخبات كوريا الجنوبية والصين وسنغافورة،ضمن المجموعة الثالثة، فيما تضم المجموعة الأولى المنتخب الإيراني حامل اللقب واليابان وماليزيا ومنتخب متأهل من منطقة جنوب آسيا سيحدد لاحقاً، اما المجموعة الثانية فتضم منتخبات فلسطين والكويت والفلبين ومنتخب من منطقة شرق آسيا، في حين يلعب المنتخب القطري بطل كأس الخليج في المجموعة الرابعة إلى جانب تايوان ولبنان وكازاخستان.

ووفقا لنظام البطولة تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى الدور الثاني ليصبح العدد اثنا عشر منتخبا يتم تقسيمها على مجموعتين، وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، حيث يبدأ الاعتماد بعدها على نظام خروج الخاسر وصولا الى المباراة النهائية.
الرأي