الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا بكرة الصالات

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 20:27 )
سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا بكرة الصالات
كوالالمبور - معا : أقيم يوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا بكرة الصالات 2016 في أوزبكستان.
ويشارك في التصفيات 22 منتخبا، في حين تأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت.

وجاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام، وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.

وتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.

غرب آسيا
في تصفيات غرب آسيا تشارك سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، بحيث ضمت مجموعة أربعة منتخبات وضمت الثانية ثلاثة منتخبات، وسوف تقام المباريات خلال الفترة من 1 إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر 2015، وذلك على ملعب محايد في ماليزيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات.

المجموعة الأولى: لبنان، السعودية، البحرين، الأردن
المجموعة الثانية: العراق، قطر، الإمارات

وسط آسيا
طاجيكستان، قرغيزستان، تركمانستان، أفغانستان

تشارك أربعة منتخبات فقط في تصفيات منطقة وسط آسيا، وبالتالي لا يوجد حاجة لسحب القرعة، وستقام مباريات هذه المنطقة في الفترة من 14-16 تشرين الثاني/نوفمبر في طاجيكستان.

شرق آسيا
منغوليا، الصين تايبيه، الصين، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ

تشارك في تصفيات شرق آسيا خمسة منتخبات، ولهذا لم يتم إجراء قرعة، وسوف تقام تصفيات المنطقة خلال الفترة من 14-19 تشرين الثاني/نوفمبر في منغوليا.

وتحصل كل منطقة على بطاقتين في التصفيات، في حين تم تخصيص بطاقتين إضافيتين لكل من منطقة غرب آسيا ومنطقة آسيان، بالاعتماد على المعايير الفنية لتصنيف المنتخبات من الرابع وحتى السابع في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.
غرب آسيا: بطاقتين (التصنيف الرابع والسابع)
آسيا: بطاقتين (التصنيف الخامس والسادس)

وتم استبعاد إندونيسيا من البطولة في أعقاب تعرضها للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما انسحب منتخب فلسطين من التصفيات.

وستعتبر بطولة آسيان لكرة الصالات بمثابة تصفيات المنطقة للنهائيات الآسيوية، وبحيث يتأهل أول أربعة منتخبات للنهائيات.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا .