الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصادقة على ميزانية اسرائيل بالقراءة الاولى: تكريس للفقر

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 07:38 )
المصادقة على ميزانية اسرائيل بالقراءة الاولى: تكريس للفقر
القدس - معا - قالت القائمة المشتركة في أعقاب مصادقة الكنيست الاسرائيلية على مشروع الميزانية العامة لعامي 2015-2016 بالقراءة الأولى أن "الميرانية هي استمرار لسياسة رأسمالية متوحشة بلا حدود، تعتمد بصلبها على الخصخصة والعسكرة والتمييز وتضرب أولا الجماهير العربية وتعمق الفجوات بين طبقات المجتمع المختلفة ثانيا".

وجاء في بيان صادر لوسائل الإعلام: "هذه ميزانية دون أمل وتكريس لسياسة التمييز والإفقار وترجمة بالأرقام لسياسة الحكومة السياسية والاقتصادية الرامية الى إضعاف جهاز الرفاه الاجتماعي وتقليص ميزانيات الإسكان والتطوير عموما".

وأوضحت القائمة أن "التصويت على الميزانية هو تصويت على مجمل سياسة الحكومة، المعبر عن كافة مجالاتها ببنود تمويلية. فالموازنة العامة تحتوي على الميزانيات العسكرية الضخمة، من تسلح وتمويل لجيش الاحتلال والأذرع الامنية القمعية، وتحتوي كذلك على تمويل الاستيطان في الضفة الغربية وتهويد النقب والجليل والقدس. التصويت على الميزانية هو تصويت على الحكومة نفسها لا بل وبالتفصيل العيني لسياساتها في كافة المجالات. وإذ نصوت ضد الميزانية فإننا نصوت لنزع الثقة عن الحكومة".

وتؤكد القائمة المشتركة أنها ستتصدى لمجمل هذه الميزانية ولبنودها المختلفة، ولكنها بالوقت ذاته ستعمل جاهدة لتحقيق المزيد من الإنجازات وستناضل لتحصيل الحقوق الطبيعية والشرعية للمواطنين العرب.