السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يُطلق سلسلة لقاءات "نادي التدقيق"

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 14:27 )
ديوان الرقابة يُطلق سلسلة لقاءات "نادي التدقيق"

رام الله - معا - أطلق ديوان الرقابة المالية والإدارية سلسلة لقاءاته التثقيفية لموظيفه تحت عنوان "نادي التدقيق"، في مقر الديوان بمدينة رام الله، بتنظيم وحدة العلاقات العامة.


وافتتح رئيس الديوان المستشار إياد تيم أولى اللقاءات، التي حاضر فيها مدير عام الإدارة العامة للموازنة في وزارة المالية فريد غنام، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات لتعزيز آليات التدقيق ومنهجياته من خلال تعميق المعرفة في المجالات المختلفة لدى موظفي الديوان.


وتطرقت المحاضرة التي ألقاها غنام، لإجراءات اعداد موازنة البرامج متوسطة الأمد التي يجب على الوزارات والمؤسسات اتباعها في اعداد وثائق موازنة البرامج متوسطة الأمد على مستوى كل وزارة أو مؤسسة، كما تم التطرق للأدوار المختلفة التي سيؤديها كل من أعضاء مجموعة التخطيط والموازنة بمستوياتهم المختلفة وفقا لاختصاصاتهم.


كما تم الحديث عن كيفية وأهمية اجراء التدقيق على الموازنة كأداة للاستقرار المالي وقياس أداء الحكومة، وليست فقط كمبالغ وأرقام مالية توزع على بنود للانفاق.


وتحدث عن أهمية دور ديوان الرقابة في التدقيق على الأداء والتأكد من تنفيذ الأهداف الخاصة بكل برنامج لدى الجهات الخاضعة.


يشار إلى أن وحدة العلاقات العامة ستواصل عقد سلسلة لقاءات وندوات ومحاضرات متخصصة مع مسؤولين وخبراء حول مختلف المواضيع التي تفيد وتثري موظفي الديوان في عملهم الرقابي.