الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يستقبل سفير كوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 17:21 )

رام الله -معا - استقبل المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اليوم الخميس في مقر المؤتمر سفير جمهورية كوريا الجنوبية "وونغ شول باك ،حيث كان في استقباله الامين العام للمؤتمر الاخ عثمان ابو غربية، والدكتور حنا عيسى امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية، والاخ يونس العموري الوكيل التنفيذي للمؤتمر.

وفي البداية تم الترحيب بالسفير الكوري من قبل الاخ عثمان ابو غربية، مؤكداً على ضرورة التواصل بين البلدين على المستويات كافة لتعزيز اسس التواصل ولبناء جسور من الثقة بين البلدين، واستعرض الامين العام الحالة الفلسطينية والدولية الراهنه بالتفصيل واضعاً سعادة السفير في اجواء الحالة السياسية الراهنة والدور "الاسرائيلي" في هدم ما تبقى من عملية السلام، متطلعاً الى دور اوروبي اكثر فاعلية بالضغط على "اسرائيل" باعتبار ان الساحة الدولية هي ساحة دبلوماسية مؤثرة بالقرار "الاسرائيلي".

من جانبه اكد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى على ضرورة ان تستغل كوريا نفوذها في التأثير على الحد من هجرة المسيحيين الفلسطينيين، مستعرضاً الاعتداءات "الاسرائيلية" على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالأرقام والاحصائيات.

كما واستعرض الوكيل التنفيذي للمؤتمر يونس العموري طبيعة الانتهاكات اليومية بحق المقدسيين والسعي الدائم لخلق بيئه "طاردة" نوعية.

وفي نهاية اللقاء اكد سعادة السفير على ان كوريا الجنوبية ستسعى الى تطوير علاقاتها مع فلسطين وعلى كافة المستويات، مؤكداً وجود لجنة تشاورية من وزارتي الخارجية الفلسطينية والكورية ستنعقد قريباً لمناقشة العلاقات الفلسطينية الكورية.