الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الدورة الصيفية من الفوج الـ40

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 16:17 )

رام الله معا - احتفلت جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، الثالث من أيلول 2015، بتخريج طلبة الدورة الصيفية من خريجي الفوج الأربعين، والبالغ عددهم 240 طالباً وطالبة موزعين على كليات الجامعة المختلفة، وذلك بحضور رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلس الجامعة، والطلبة الخريجين وذويهم.


وألقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. هنري جقمان، كلمة الجامعة، بارك فيها للخريجين وذويهم بقطف ثمرة عمل وجهد امتدّ على مدى عدة سنوات، وخاطب الخريجين قائلاً: "إني على ثقة بأنكم ستنظرون دائماً إلى سنوات دراستكم في بيرزيت كفترة مهمة وجميلة من حياتكم وأن أثرها سيبقى معكم لسنوات وسنوات، ستغادرون الجامعة ولكن الجامعة ستبقى فيكم، واعتباراً من اليوم، سيبدأ دوركم الجديد كخريجي الجامعة وما يتطلبه ذلك منكم من البقاء على تواصل دائم مع الجامعة ومن رفع مصداقية الجامعة عالياً بأدائكم المميز في خدمة وطنكم وشعبكم".


وأضاف: "لعل ما لا نختلف فيه هو أهمية التعليم في بناء الإنسان، فالإنسان هو ثروة فلسطين الأساسية ومفتاح المستقبل، ولذا، فإنّ دعم التعليم العالي والارتقاء به يُعدُّ مهمة وطنية بامتياز، إنّ جامعة بيرزيت تستقطب الطلبة المؤهلين أكاديمياً دون اعتبار لوضعهم المادي، وتركّز على تقديم تعليم نوعي وتخريج مهنيين أكفاء وتشكل عامل جذب لعلماء المهجر للعودة والاستقرار في الوطن، وهي لذلك بحاجة لدعم المجتمع لها وخاصة دعم خريجيها الذين يدينون لها بما حققوه وسيحققونه من إنجازات ونجاح في حياتهم المهنية".


وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على خريجي الكليات المختلفة، وذلك بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه رئيس الجامعة.