الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل لقاءات الاونروا واتحاد الموظفين دون التوصل لاتفاق

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 04/09/2015 الساعة: 10:07 )
تواصل لقاءات الاونروا واتحاد الموظفين دون التوصل لاتفاق
غزة- خاص معا - أكد سهيل الهندي رئيس المؤتمر العام لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أن اللقاءات متواصلة مع اللجنة التي شكلها المفوض العام للوكالة لبحث مطالب اتحاد الموظفين دون التوصل لحلول.

وقال الهندي في حديث لمراسل "معا" :" عقد اجتماع ثان مع اللجنة التي جاءت من الاردن لبحث مطالب الاتحاد المتمثلة في بقاء التشكيلات المدرسية كما هي 38 طالبا في الفصل الواحد بالإضافة الى الغاء قرار الاجازة بدون راتب الذي اتخذه المفوض".

وأضاف " ان اللجنة جاءت لتسمع مطالب الاتحاد ومن ثم ترفع هذه المطالب للمفوض العام"، موضحا ان تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل.

وأكد الهندي انه خلال الاجتماعات الماضية لم يتم التوصل لأي شيء، مشيرا الى انه في حالة عدم التوصل لاتفاق يوم الاحد المقبل فان الامور سوف تتصاعد.

وكان المفوض العام للأونروا اتخذ قرارا بإعطاء الموظفين اجازة بدون راتب بدعوى الازمة المالية التي كانت تعاني منها الوكالة، كما قرر زيادة اعداد الطلبة في الفصل 50 طالبا والذي ينتج عنه تداعيات خطيرة.

وانتظمت الدراسة في مدراس الاونروا الاثنين الماضي بعد اعتصامات دامت اسبوعا كاملا داخل المدارس لإعطاء فرصة للحوار مع ادارة الوكالة.

وكان اتحاد الموظفين واولياء الامور واللجان الشعبية والقوى الوطنية والاسلامية قرروا الاحد الماضي انتظام العام الدراسي بالتشكيلة القديمة اي متوسط 38 طالب دون اي تنقلات للمدرسين وتجميد الفعاليات التصعيدية حتي العاشر من سبتمبر لإعطاء فرصة للحوار والتوصل لحل مقنع للاجئين والموظفين.

وكانت الاحتجاجات بدأت في الرابع والعشرين من اغسطس / اب موعد بدء العام الدراسي نتيجة قرار ادارة الوكالة بزيادة اعداد الطلبة بالفصول ل 50 طالبا.