الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل وداع حجاج بيت الله الحرام في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 17:33 )
قلقيلية -معا - برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس نظمت مديرية أوقاف قلقيلية بالتعاون مع جمعية نور الله الخيرية ودائرة العمل النسائي ومركز الخير والعطاء احتفالا بوداع حجاج بيت الله الحرام للعام (1436 ه) المتوجهين إلى الديار الحجازية من المحافظة وذلك في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في الورشة العقيد حسام أبو حمدة محافظ محافظة قلقيلية ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، خلدون أبو خالد مدير مديرية الأوقاف، د. حسام ولويل نائب مدير الصحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وجمع غفير من الحجاج وذويهم ، وممثلين عن شركات الحج والعمرة.

وفي كلمته هنأ نائب المحافظ الحجاج برحلتهم الإيمانية لزيارة الديار الحجازية وتأدية فرض الحج، وقال أننا نشتاق لهذه الرحلة بالرغم مما تحمله من مشقات السفر وتأدية المناسك لنيل الثواب والأجر من الله، مؤكدا على ضرورة أن يكونوا خير سفراء لوطنهم وقضيتهم، وان ينقلوا معاناة شعبنا وما يتعرض له من قهر وظلم من الاحتلال وسياساته الظالمة، وطالبهم بالانضباط والتراحم فيما بينهم والالتزام بإرشادات مناسك الحج حتى تؤدى الفريضة على أكمل وجه.

من ناحيته هنأ عثمان داوود الحجاج لهذا العام وأكد أن الحجاج هم ضيوف الرحمن مطالبا إياهم بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم، شاكرا لمديرية الأوقاف تنظيم هذا اللقاء في بلدية قلقيلية وأكد أن بلدية قلقيلية أبوابها مفتوحة لكافة الفعاليات.

بدوره قدم خلدون أبو خالد مدير دائرة الأوقاف النصح والإرشاد للحجاج ، وطالبهم الالتزام بالسلوك الحسن والتصرفات التي تطهر النفس وتعبر عن روح الإسلام ، مطالبا الحجاج التحلي برباطة الجأش والصبر لنيل الثواب ، داعيا الحجاج إلى التعاون مع المرشدين في تأدية مناسك الحج.

وقدم د. حسام ولويل نائب مدير الصحة مجموعة من الإرشادات الصحية للحجاج وطرق الوقاية وتجنب الأمراض إضافة إلى اخذ كافة سبل السلامة وتجنب المخاطر الصحية والجسدية لضمان رحلة حج خالية من الأمراض وليتمن الحاج من أداء فريضة الحج بكل حيوية ، مشيرا إلى أهمية الالتزام بأخذ الدواء خاصة لمرضى الضغط والسكري.

وهنأ محمد داوود في كلمته عن جمعية نور الله الخيرية الفائزين بقرعة الحج لهذا العام متمنيا التوفيق والسلامة لهم وان يكونوا خير من يوصل رسالة شعبنا ومعاناته إلى العالم الإسلامي.

وثمن مصطفى أبو صالح في كلمته عن شركات الحج الجهود التي تقوم بها مديرية الأوقاف ومديرية الصحة لخدمة الحجاج وإنجاح موسم الحج، وقدم شرحا عن إجراءات الحج خلال السفر والإقامة في الديار الحجازية، داعيا إلى الالتزام بتعليمات المرشدين خلال السفر وأداء مناسك الحج.