الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة جديدة من دوري الاحتراف الجزئي

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 13:51 )
جولة جديدة من دوري الاحتراف الجزئي

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : من المقرر ان تنطلق الجمعة 4/9/2015 جولة جديدة من مباريات دوري الدرجة الاولى " الاحتراف الجزئي "وستنشغل معظم ملاعب الضفة الغربية بهذه المباريات عشية حدثين هامين الاول: يتمثل باللقاء المرتقب بين الفدائي والمنتخب الاماراتي في الرام ضمن التصفيات المزدوجة لاسيا وللعالم والذي سيجري يوم الثلاثاء 8/9/2015 .

والثاني يتمثل بلقاء السوبر الذي يجمع الظاهرية واهلي الخليل ، ومن ثم انطلاقة دوري المحترفين الاسبوع القادم وتحديدا في 11/9/2015 وفق ما هو مخطط في اجندة الاتحاد .

حتى الان سجل 27 هدفا هي مجموع ما سجل منذ بداية البطولة ، 14 هدفا سجلت في الاسبوع الاول ، والباقي في الاسبوع الثاني .

جميع الفريق ستلعب هذا الاسبوع وتحديدا يومي الجمعة والسبت وفق الجدول التالي :


الأسبوع الثالث
الجمعة 4/9/2015
13 طوباس/ جمعية الشبان/ الساعة 17:00 /ملعب الفارعة /مراقب سليمان العمد
14 مركز طولكرم/ عسكر /الساعة 18:00 /ملعب طولكرم /مراقب عوض بدير
15 البيرة/ أبناء القدس /الساعة 18:00 /ملعب ماجد/ مراقب فتحي رمان


السبت 5/9/2015

16 يطا/ القوات/ الساعة 18:00 /ملعب دورا/ مراقب ناصر عمايرة
17 هلال أريحا/ جورة الشمعة/ الساعة 18:00/ ملعب اريحا /مراقب خالد صياد
18 اسلامي قلقيلية/ جبل المكبر/ الساعة 18:00 /ملعب نابلس /مراقب عدي ضراغمة


ترتيب الفرق بعد الاسبوع الثاني كالتالي :

1-يطا / 6 نقاط

2- البيرة 6 نقاط

3-طوباس 4 نقاط

4- عسكر 4 نقاط

5-اسلامي قلقيلية 3 نقاط

6-مركز طولكرم 3 نقاط

7- القوات 3 نقاط

8- جمعية الشبان المسلمين 3 نقاط

9- المكبر نقطة واحدة

10-هلال اريحا نقطة واحدة

11- جورة الشمعة /لاشيء

ابناء القدس / لا شيء

مباريات الجمعة :

اظهرت المباريات التي جرت حتى الان تفوقا واضحا لفريق طوباس والذي هزم اسلامي قلقيلية بنتيجة غير متوقعة " 3/ صفر " ،بالمقابل يبدوا حال جمعية الشبان المسلمين في هذا الموسم ليست كما كانت في الموسم المنصرم ، ولعل قراءة اولية لنتائجها يثبت ذلك الا اذا اظهرت المباريات القادمة تطورا في اداء الفريق الخليلي الذي نافس على الصعود حتى الرمق الاخير في الموسم الماضي .

بالمقابل يبدوا ان فريق مركز طولكرم بحاجة الى جهد كبير للعودة الى دوري المحترفين ، فخسارة المركز من قبل فريق القوات اضافت عبء كبير على كاهل الفريق ، فيما فاز على الابناء بنتيجة خجولة ،وهذا يتطلب منه اذا ما اراد العودة الى الاضواء مزيدا من التعب والجهد والتجانس ، فيما نتوقع ووفق النتائج ان فريق عسكر افضل حالا هذا الموسم من سابقه .

على ملعب ماجد اسعد يلتقي فريق البيرة مع فريق ابناء القدس ، فريق البيرة حصد العلامة الكاملة بعد مباراتين مع كل من جورة الشمعة والقوات ، وله 6 نقاط ،وهذا يبشر بالخير ، والمطلوب من البيرة الاستمرار في نهج الانتصارات حتى تعود الى مجدها الذي يتذكره الجميع .

بالمقابل المطلوب من الفريق المقدسي " ابناء القدس " الذي خسر لقاءين ان يربط الاحزمه ويراجع خططه فهو يحتل المركز الاخير بدون رصيد ، وهذا يتطلب مزيدا من الجهد .


مباريات السبت :

حتى الان جميع الظروف ساعدت فريق يطا في الفوز وتحقيق السبق ، ولعل الخطط التي يضعها المدير الفني للفريق سيمون خير اثبتت نجاعتها ،واعتقد ان الفريق ينقصه الانسجام والمزيد من التركيز وحفظ المراكز وهذا سيتحقق مع مزيد من التدريبات والمباريات ، خاصة اذا ما اخذنا بعين الاعتبار البداية المتأخرة للفريق .

يطا سيواجه فريق القوات ففوز يطا سيعطيه دفعة الى الامام فيما فريق القوات بحاجة الى وقفة هو الاخر اذا ما اراد المنافسة على الصعود .

على ملعب اريحا سيسافر فريق جورة الشمعة لملاقاة اصحاب الارض فريق هلال اريحا ، الذي خسر اولى مبارياته وتعادل في الثانية ،ويبدوا هذه المرة ان اصحاب الارض مصرون على انتزاع نقاط المباراة من الجورة الجريحة التي ليست افضل حالا من الهلال .مباراة ستكون قوية فكل فريق معني ان لا ينزف مزيدا من النقاط .

الاسلامي يقابل المكبر على ملعب نابلس فريقان طامعان بالصعود الى المحترفين والاسلامي بدا التحضير في وقت مناسب عكس المكبر الذي انهكته اوضاعه الادارية وبدأ التحضير متأخرا ومعتمدا على من تبقى من لاعبيه بعد ان غادره عدد من النجوم .