الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاسطول الصيني 152" يزور ميناء الاسكندرية

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 18:58 )

القاهرة - مراسل معا - تأكيدا لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين وصل اليوم الاسطول الصيني 152 بقيادة نائب قائد الأسطول والمكون من ثلاث قطع حربية الى ميناء الاسكندرية حيث تمت مراسم استقبال السفن الحربية الصينية بحضور الملحق العسكري الصينى وأعضاء الجالية الصينية بالإسكندرية وممثلين عن القوات البحرية المصرية .


والتقى اللواء بحري أ.ح أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية نائب قائد الأسطول الصيني حيث تم مناقشة الموضوعات محل الاهتمام المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين البحريتين والتدريبات المشتركة وتبادل زيارات السفن والضباط .


ومن المخطط تنفيذ تدريب بحري مشترك عابر بين عدد من وحدت القوات البحرية المصرية والسفن الحربية الصينية أثناء مغادرة الوحدات الصينية لميناء الإسكندرية .


 كما قام نائب قائد الأسطول الصيني بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي البحري المجهول بحضور عناصر حرس شرف القوات البحرية المصرية وحرس شرف الأسطول الصيني .


تأتي هذه الزيارة في اطار تعزيز سبل التعاون العسكرى بين البلدين في جميع المجالات، ودعم جهود الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط ، والتى تتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين ومشاركة عناصر من القوات المسلحة فى الاحتفال بالذكرى الـ 70 لنهاية الحرب العالمية الثانية.