الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يترأس الاجتماع السابع عشر للمجلس الاستشاري للاحصائيات

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 20:56 )
الحمد الله يترأس الاجتماع السابع عشر للمجلس الاستشاري للاحصائيات
رام الله -معا- ترأس رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، الاجتماع السابع عشر للمجلس الاستشاري للاحصاءات الرسمية، اليوم الخميس في مقر الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، بحضور رئيس الجهاز علا عوض، واعضاء المجلس الاستشاري.

ورحب رئيس الوزراء خلال افتتاح الاجتماع باعضاء المجلس، مهنئا الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ممثلا برئيسه واعضائه، على توليه رئاسة الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية للفترة 2015-2017، والتي تعنى بتعزيز وتطوير الاحصاءات الرسمية في دول العالم.

وشدد رئيس الوزراء على دعم الحكومة الكامل لمشاريع وعمل جهاز الاحصاء، داعيا في هذا السياق كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية الى تقديم الدعم والمساندة، لانجاح تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2017، رغم كافة التحديات والمعيقات التي تواجه تنفيذه.

وأكد رئيس الوزراء على اهمية تعزيز عمل الوحدات الاحصائية في الوزارات والمؤسسات الرسمية، لرفع نسية الاعتماد على السجلات الادارية والاحصائية، بهدف تمكين الجهاز المركزي للاحصاء من القيام بمهامه في تطوير النظام الاحصائي في فلسطين، منوها إلى ضرورة تعاون كافة اعضاء المجلس الاستشاري من خلال المؤسسات التي يمثلونها لتوفير كافة متطلبات الجهاز من البيانات الاحصائية، وضمان استمراره بالايفاء بالتزاماته بالمعايير الدولية، والرزنامة الاحصائية.

بدورها استعرضت عوض ابرز الانجازات التي حققها الجهاز المركزي للاحصاء منذ الاجتماع السابق للمجلس، واهمها تسلم دولة فلسطين الرئاسة الرسمية للرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية للاعوام 2015-2017 في مؤتمر البرازيل، بالاضافة الى عمل الجهاز على بناء سجل الاعمال الاحصائي بالتعاون مع مختلف الشركاء.

واضافت عوض ان الجهاز يخطط لتنفيذ تعداد شامل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ويحضر للانضمام الى نموذج التميز الاوروبي EFQM، والعمل على تخطيطه لتنظيم مؤتمر دولي للاحتفال باليوم العالمي للاحصاء بتاريخ 20-10-2015، الذي سيشارك فيه وفود من الدول العربية والاجنبية، واراضي 48 وقطاع غزة.