الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة القدس يعلق الدوام السبت

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 13:23 )
مجلس طلبة جامعة القدس يعلق الدوام السبت
بيت لحم- معا - أعلن مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس- أبو ديس عن تعليق الدوام من صباح يوم غد السبت وحتى اشعار اخر، احتجاجا على عدم "استجابة إدارة الجامعة لمطالب الطلبة".


واليكم نص بيان مجلس اتحاد الطلبة كما وصل معا:

بسم الله الرحمن الرحيم
" ليحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون "
صدق الله العظيم
بقدر ما في الإرادة الطلابية من اقتدار وعنفوان ...نحييكم تحية مقدسية معطرة بدماء الشهداء وعنفوان الأسرى ومعاناة الجرحى وتضحيات شعبنا الفلسطيني ... بدايةً يبرق لكم مجلس اتحاد الطلبة التهاني ببداية عامكم الدراسي الجديد ونتمنى لكم فصلا دراسيا مفعما بالنجاح والتوفيق.

يود مجلس اتحاد الطلبة ان يوضح لكم أسباب عرقلة سير العملية التعليمية في جامعتنا الحبيبة وتعليق الدوام الذي يعود بالدرجة الأولى والأخيرة على الأفلام التي تكتب في غرف إدارة الجامعة ويتم إخراجها في الشؤون الاكاديمية والدائرة المالية.

في ظل الأوضاع الصعبة والظروف العصيبة التي تمرون بها من غلاء معيشي وكذلك الوضع المادي السيء تقرر جامعة القدس اغلاق ابوابها حتى تنزيل النسخة الجديدة منها الى السوق وهي "جامعة القدس– للاغنياء فقط– ولمن استطاع اليها سبيلا"، وقررت أيضا الغاء نظام التأجيلات التي لطالما كانت الية ناجحة لحل مشاكل الطلبة المالية ولكن ما يبدو في الحقيقة هو ان الجامعة اكتفت بعدد الطلاب المسجلين.

وما بدر منا ان توجهنا لمكاتب الإدارة للتفاوض معهم دون اللجوء الى ما يغصنا ويغصكم وهو تعليق الدوام، الذي هو وسيلة للوصول الى حقوقكم المبتورة ولم يكن يوما غايتنا.

الا اننا لم نتوقع من إدارة الجامعة انها لن تهتم لمصلحتكم ولا لمصلحتها ولن يهمها أيضا انتظام سير العملية التعليمية في الجامعة وهي المغزى الذي أنشأت لأجله.. تلاشى هدفها الرئيسي بسبب المال، فكان رد إدارة الجامعة على مطالبنا بأنه يمكنكم تعليق الدوام الجامعي كما شئتم ومتى شئتم ولن يتم إيجاد الية دفع جديدة او يسيرة مهما كانت ظروف الطالب وهذه المطالب كالتالي:

1- بما يتعلق بموضوع الأقساط والديون فقد قمنا بطلب ترصيد مبلغ مالي من صندوق الطالب المحتاج كمنح للطلبة المحتاجين أو الذهاب الى تأجيل اقساطهم كما هو متعارف عليه.
2- فصل الدين لكافة الطلاب الذين يعانون من عبأ الديون المتراكمة.
3- تخفيض سعر المعاملات الورقية والإبقاء على سعرها كما كان سابقا.
4- بما يتعلق بالطلبة المفصولين : إرجاع المفصولين لأول مرة والتباحث حول المفصولين لبعد لمرة الأولى.
5- فتح الشعب المغلقة أو إيجاد شعب بديلة.
6- فصل الدين للطلاب الذين تقدموا بطلب إعادة قيد.
وبناءً عليه يعلن مجلس اتحاد الطلبة عن تعليق الدوام من صباح يوم غد السبت وحتى اشعار اخر،نزولا عند رغبة إدارة الجامعة، ويعدكم مجلسكم أن يبقى الترسانة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات التي تصاغ ضدكم.