الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق: مقاطعة جلسات الوطني سياسة عدمية

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 10:00 )

غزة-معا - حذر محمود الزق القيادي في هيئة العمل الوطني من مخاطر مقاطعة بعض القوى من فصائل "م.ت.ف" لجلسة المجلس الوطني القادم مشددا على عدمية هذا النهج وعدم فعاليته في التاثير ايجابا على الواقع الفلسطينيي، حيث اكدت التجربة التاريخية بان هذا النهج لم يكن ابدا علاجا ناجعا لتصويب ما يمكن ان يكون خللا في مسيرة العمل الوطني .


واضاف الزق في بيان وصل "معا" نسخة منه بان التباين في المواقف لا يجب ان يصل لمرحلة المقاطعة وبالتالي القطيعة مع رفاق الدرب وان النهج الاصوب هو التعبير عن الموقف داخل قاعة المجلس الوطنى مهما كان التباين شاسعا.


وقال الزق :"نحن جميعا كنا نتمنى عقد جلسة لمجلس وطني توحيدي منتخب كما توافقنا في اتفاقيات المصالحة ولكن جميعنا يدرك مأزق المصالحة الراهن وجمود التحرك لانجازها ولهذا فاننا لا زلنا نطالب باستكمال جهود المصالحة وانجاز ملفاتها ومن ضمنها التوافق على اجراء انتخابات ديمقراطية لمجلس وطنى توحيدي".


وعبر عن قناعته بان الهدف الاساس لدعوة المجلس ينحصر في تلبية ضرورة تفعيل وتجديد اللجنة التنفيذية، وكان يفترض ان تكون جلسة استثنائية بمن حضر لتحقيق هذا الغرض ولكن وبحكم تخوفات البعض من هكذا جلسة تم تحويلها لجلسة عادية مما يعنية هذا من تشكيل لجنة تنفيذية جديدة لـ م .ت.ف.


كما وجة نداء لكافة قوى منظمة التحرير لحضور اجتماع المجلس الوطني، معربا عن امله بان يشكل بلجنته التنفيذية الجديدة رافعة ناجعة لانجاز تشكيل مجلس وطني موحد.