الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بسقف الطابق الاول من مبنى مشروع اسكان ضاحية الامل

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 12:24 )

بيت لحم- معا - احتفل في محافظة بيت لحم بسقف الطابق الاول من المبنى الاول من مباني مشروع اسكان ضاحية الامل الخاص بالاسرى المحكومين بالسجن المؤبد في محافظتي بيت لحم والخليل حيث تم سقف 400 متر للطابق الاول للمبنى الاول بالاسكان الذي يتضمن سبع مباني بارتفاع عشرة طوابق والذي ستضمن عشرين شقة.

وجرت مراسم سقف الطابق الاول بالاسكان بحضور محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري الذي يتابع العمل بالمشروع شخصيا و اللواء رائدة الفارس مسؤولة دائرة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية واعضاء لجنة اهالي الاسرى وطاقم العمل والشركة المنفذة .

وقال المحافظ البكري ان سقف الطابق الاول في هذا المشروع المهم والحيوي والذي يحمل معاني كثيرة انسانية و وطنية اتجاه قضية الاسرى و اتجاه قضايا الصمود على الارض من خلال العمل الجاد والحقيقي .

واوضح المحافظ البكري ان سقف الطابق الاول في المبنى الاول في هذا المشروع المهم والحيوي والذي يتضمن سبع عمارات سكنية ضمن مشروع ضاحية الامل للاسرى المؤبدات يوجه رسالة للاسرى وذويهم ان شعبهم لم ولن ينساهم مشددا على اهمية تظافر جهود مختلف القطاعات الفلسطينية والعربية الى جانب قضية الاسرى.

وثمن المحافظ البكري دعم كافة الجهات وعلى راسها جامعة الدول العربية متمنيا استمرار هذا الدعم لهذا الاسكان الذي يطل على مدينة القدس ويتحدى الاحتلال ويحمي الارض الفلسطينية مشيرا الى ان العمل ستواصل لانجاز هذا المشروع الضخمي والكبير في معانيه ومكوناته.

اللواء رائدة الفارس نقلت تحيات الرئيس محمود عباس الى كافة المؤسسات الداعمة للمشروع والقائمة عليه موضحة ان الرئيس يدعم هذا المشروع المهم الذي يخدم الاسرى الفلسطينين الذين يعتبرون خيرة ابناء شعبنا الفلسطيني الذين حكم عليهم الاحتلال بالسجن المؤبد لانهم قاموا الاحتلال ونضالوا من اجل حرية وطنهم.

وشددت اللواء الفارس على اهمية تعاون ودعم مختلف الجهات والشخصيات الوطنية للمشروع مثمنة عطاء ودعم لجنة اهالي الاسرى ومؤسسة امان واهالي الاسرى جميعا كما ثمنت تعاون محافظ بيت لحم ومتابعته لمشروع الاسكان مشدة على ضرورة تقديم القطاع الخاص الدعم لهذا المشروع المتميز برسالته واهدافه.

بدورها قالت نجلاء الحاج مديرة مؤسسة امان وعضو لجنة اهالي الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد ان سقف الطابق الاول اتى من خلال منحة جامعة الدول العربية التي قدمت 150 الف دولار امريكي للمشروع بالاضافة الى اسناد وتعاون مختلف الجهات والقطاعات الحكومية التي ساعدت بتحريف اراضي الاسكان وخفر الاساسات بالاضافة الى تعاون من بعض رجال الاعمال مثمنة تعاون مختلف الجهات ودعمها لهذا المشروع الذي يعتبر الاول من نوعه ويحمل معاني ورسائل عديدة للاسرى المحكومين احكاما عالية مؤبدة اهمها ان بيوتهم وعائلاتهم بانتظارهم وان السجون والاعتقال مهما طالت ستنكسر يوما ما وسيتحرر الاسرى ليجدوا شعبهم و وطنهم وعائلاتهم بانتظارهم.

واشارت الحاج الى ان سقف المبنى الاول يتزامن مع البدء ببناء المبنى متعدد الاغراض الذي يتضمن مسجدا في الاسكان، مشيرة الى ان تكاتف وتعاون مختلف الجهات هو ما ادى لسقف هذا الطابق مثمنة تعاون ودعم اللواء جبريل البكري واللواء رائدة الفارس وحرصهم على التقدم بالمشروع .