الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا سيكون برنامج حجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 14:19 )
هكذا سيكون برنامج حجاج فلسطين

بيت لحم - معا - انهت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية كافة اجراءات موسم الحج هذا العام، وسيجري تسليم جوازات سفر الحجاج اعبتارا من اليوم السبت.

وقال زياد رجوب وكيل وزارة الحج والشؤون الدينية لوكالة معا ان حجاج المحافظات الشمالية "الضفة الغربية" سينطلقون يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين باتجاه الاراضي الحجازية عبر الاردن ومن ثم الحدود الاردنية السعودية - المدورة- وبعدها سيمكثون اربعة ايام في المدينة المنورة ثم الانطلاق باتجاه مكة المكرمة لاداء مناسك الحج.

وفيما يتعلق بحجاج المحافظات الجنوبية " قطاع غزة" اكد ان انطلاقهم سيكون فجر الثلاثاء على مدار ثلاثة ايام من معبر رفح باتجاه جدة وبعدها الى مكة المكرمة واخيرا سيزورون المدينة المنورة بعد انتهاء مناسك الحج.

واكد الرجوب ان حصة فلسطين من الحج هذا العام هي 5 الاف حاج مقسمين بين الضفة الغربية وقطاع غزة بالاضافة الى لاجئين من دول عربية، بالاضافة الى 1000 حاج من الضفة والقطاع مكرمة خادمة الحرمين الشريفين .

وفيما يتعلق بسكن الحجاج اكد الرجوب ان سكنات الحجاج في المدينة المنورة ستكون قريبة من ساحة الحرم بما لا يزيد عن 100 متر، وهي فنادق خمس نجوم تتميز بخدماتها العالية . اما في مكة المكرمة فستكون سكنات الحجاج عبارة عن فنادق اربع نجوم كون الخدمة في مكة اقل من المدينة، وان بعدها عن الحرم المكي لن يزيد عن 1000- 900 متر تقريبا .

واضاف ان معدل الحجاج في الغرفة الواحدة من 3- 6 اشخاص لكل غرفة .

واوضح رجوب ان ما يميز هذا العام هو سعي الوزارة لتطوير الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال توفير سكن ممتاز وقريب من اماكن العبادة بالاضافة الى مواصلات نقل "باصات" بموديلات عالية لراحة حجاج البر .

مقابلة زهير الشاعر