الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

12 ألف طالب وطالبة يبدأون عامهم الأكاديمي في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 15:30 )
12 ألف طالب وطالبة يبدأون عامهم الأكاديمي في جامعة بيرزيت

رام اله -معا - بدأت جامعة بيرزيت اليوم السبت 5 أيلول 2015، العام الأكاديمي الجديد 2015- 2016، حيث استقبلت ما يزيد على ثلاثة آلاف طالب وطالبة جدد ملتحقين في برامج الجامعة المختلفة في تخصصات البكالوريوس والماجستير من مختلف محافظات الوطن، يتوزعون على 8 كليات مختلفة. ومع التحاق الطلبة الجدد، يرتفع عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة إلى 12 ألفاً.


وتقدم رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بالتهنئة للطلبة، خاصة الجدد منهم، لانضمامهم إلى أسرة بيرزيت، متمنيًا أن يكون هذا العام عامًا أكاديميًّا مميزًا ومكللاً بالنجاح، مؤكدًا على تضافر الجهود لتبقى بيرزيت دائمًا جامعة متميزة أكاديميًّا ورائدة التعليم العالي في فلسطين، قائلاً: "إن الجامعة تسعى دومًا لتحقيق الجودة في أدائها، وتتابع بشكل حثيث مؤشرات الجودة العالمية، لتقدم لطلبتها والعاملين فيها حياة جامعية متكاملة، تشحذ هممهم وتحقق طموحاتهم".

وفيما يخص الشأن الأكاديمي، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هنري جقمان إن الجامعة توفر هذا العام برنامجي بكالوريوس جديدين هما التربية الرياضية، واللغة الألمانية، إضافة إلى تخصص فرعي في العلاقات الدولية ضمن برنامج العلوم السياسية، وبالتالي، يصبح عدد برامج البكالوريوس المقدمة من الجامعة 59 برنامجًا".


وأضاف: "افتتحت الجامعة أيضًا 4 برامج جديدة في الماجستير هي: ماجستير الصناعة الدوائية، وماجستير هندسة البرمجيات، وماجستير هندسة الاستدامة في الإنتاج (مشترك مع جامعة النجاح)، وماجستير ثلاثي الترجمة (مشترك مع النجاح)، لتواكب احتياجات سوق العمل والمجتمع الفلسطيني، وبذلك يصبح عدد برامج الماجستير 28 برنامجًا، إضافة إلى برنامج الدكتوراة في العلوم الاجتماعية الذي انطلق العام الماضي".