الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: سيستمر اضراب المدارس المسيحية حتى تحقيق كافة المطالب

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 17:12 )
القدس - معا - قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأنه من حق مدارسنا المسيحية في الداخل الفلسطيني ان تناضل من اجل تحقيق مطالبها واهدافها التي تنصب في مصلحة شعبنا وابناءنا الطلاب.

وقال بأن الاضراب الذي ابتدأ مع بدء العام الدراسي الجديد لن يتوقف الا بتحقيق كافة المطالب واولها ان يستمر الدعم والتمويل وان تتمتع مدارسنا باستقلاليتها لكي تبقى متميزة في تأدية رسالتها التعليمية والتربوية في مجتمعنا العربي .

وقال: ان مدارسنا المسيحية في الداخل الفلسطيني ليست معروضة للبيع وليست موضوعة في المزاد العلني فهي مؤسسات عريقة خدمت مجتمعنا العربي وستبقى مستمرة في خدمة هذا المجتمع شاء من شاء وابى من ابى .

واضاف: لن تتخلى مدارسنا عن خصوصيتها والرسالة الحضارية والانسانية التي تحملها والدعم الذي يقدم لهذه المدارس ليس منة او هدية من احد وانما هو حق تستحقه مدارسنا التي تعتبر صروحا اكاديمية تعليمية تخدم ابناءنا الطلاب بكافة انتماءتهم الدينية والمذهبية دونما اي تمييز.

من الواضح ان هنالك تجاهلا لمطالب مدارسنا المسيحية في الداخل وبالرغم من مرور عدة ايام على الاضراب نرى ان الصمت هو سيد الموقف ، ولذلك فنحن نقول اذا استمر هذا التجاهل واذا لم يتم القبول بكافة مطالب مدارسنا فسيكون هنالك تصعيد سيتم الاعلان عنه في حينه .

لن ترضخ مدارسنا للابتزاز والضغوطات ولن تتخلى عن خصوصيتها ورسالتها ولن يتوقف الاضراب دون تحقيق كافة المطالب ومدارس القدس المسيحية ستبتدأ نشاطات تضامنية مع مدارس الداخل الفلسطيني وسنعبر بالطرق السلمية والحضارية عن وقوفنا الى جانب الاضراب وتبنينا للمطالب العادلة للمدارس داخل الخط الاخضر .

وقد جاءت كلمات المطران عطا الله حنا هذه اليوم لدى لقاءه عددا من مدراء المسيحية في القدس .