الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

على هامش اجتماعات الإتحاد الدولي للشطرنج :اجتماعات مع العديد من الوفود

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 18:58 )
على هامش اجتماعات الإتحاد الدولي للشطرنج :اجتماعات مع العديد من الوفود
رام الله -معا - إعلام اللجنة الأولمبية : التقى وفد اتحاد الشطرنج المشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة، المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من أول أيلول الجاري وحتى التاسع من الشهر ذاته، كل من رئيس الاتحاد المصري والسعودي على هامش الاجتماعات، حيث تم بحث تعزيز سبل التعاون وتقديم الخبرات الفنية من خلال إقامة المعسكرات التدريبية والدورات بما ينعكس على مصلحة اللعبة محلياً.

ويتكون وفد الإتحاد المشارك من أمين عام الاتحاد خالد عز الدين، ورجائي السوسي عضو الاتحاد، على أن يلتحق د. محمد إشتية رئيس الإتحاد بركب الإجتماعات يوم الإثنين القادم.

والتقى الوفد المشارك برئيس الاتحاد السعودي للعبة يحيى الزهراني، وتم الاتفاق على عدة نقاط من شأنها أن تخدم مصلحة الشطرنج الفلسطيني والسعودي، من خلال إقامة اللقاءات الودية و التجريبية لكلا المنتخبين، حيث أبدى الزهراني استعداده التام للتعاون مع الاتحاد المحلي للعبة، مشيراً إلى أنه سيقوم بإرسال دعوات لمشاركة اللاعبين الفلسطينيين في البطولات المنظمة من قبل الاتحاد السعودي، كما قدم وفد الاتحاد للزهراني درعاً ووشاحاً فلسطيني.

وفي سياق متصل بحث وفد الاتحاد مع د. هشام الجندي رئيس اتحاد اللعبة المصري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين، حيث تم الإتفاق على إقامة معسكرات تدريبية في مصر، وعقد دورات في قطاع غزة للاستفادة من كواد اللعبة المصرية على صعيدي التدريب والتحكيم.

و شكر خالد عز الدين الأمين عام الإتحاد، د. الجندي على هذه البادرة، وقدم له وشاح فلسطينياً تقديراً وتعبيراً عن عمق العلاقات الفلسطينية المصرية.
ومن المنتظر أن تقام حفلة توزيع جوائز الأوسكار الآسيوي للشطرنج في فندق الانتركونتيننتال في أبو ظبي في مساء اليوم السابع من الشهر الجاري، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلطان بن خليفة.