الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم والفتياني يتفقدان عددا من المدراس في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 15:41 )
أريحا- معا- تفقد وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني عددا من مدارس المحافظة صباح اليوم ومنها مدرسة زهرة المدائن والتي تعتبر احد المدارس الرائدة على مستوى الوطن ومدرسة بنات عمران ومدرسة بدو الكعابنة المقامة على اراضي C ومعرضة للهدم في اي وقت من قبل قوات الاحتلال.

اعلن د. صيدم ان مدرسة زهرة المدائن ستكون المدرسة الأولى على مستوى الوطن ينفذ فيها مشروع الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة مشيدا بمجلس أولياء الأمور لتعاونه مع إدارة المدرسة في توفير وسائل تكنولوجيه تعليمية للطلبه واصفا المدرسة بالنموذج المشرف شاكرا مدير المدرسة أ. وليد غروف على حسن إدارته.

وخلال زيارته لمدرسة بدو الكعابنه قال د. صيدم "نزور اليوم مدرسة بدو الكعابنة لنقف على حقيقة الاموار والاطلاع عن قرب ولتلبية النداء الوطني ومن اجل توفير النواقص في ضوء الامكانيات المتاحة لنا" مؤكدا ان دور وزارة التربية والتعليم لا يقتصر على المسيرة التعليمية في مناحي تطوير المناهج وانما ايضا في توفير البيئة التربوية الحاضنة للإبداع والمعرفة.

المحافظ الفتياني قال ان محافظة أريحا والأغوار تلي القدس من حيث الاحتياجات والتحديات وبالتالي رفع كفاءة قطاع التعليم يعد من اهم الأوليات لنا كجهة حكومية وبالشراكة مع جهة الاختصاص وزارة التربية والتعليم واضاف ان منذ دخول السلطة الوطنية الفلسطينية ارتفع عدد طلاب المحافظة في الجامعات الفلسطينية الى اكثر من 4000 طالب بعد ان كانوا يقدرون بعشرات الطلبة.

واضاف الفتياني ان محافظة أريحا والأغوار ستكون على تواصل وتنسيق دائم من اجل متابعة كافة القضايا المتعلقة بقطاع التعليم ولا سيما ملف التوظيف مؤكدا انم بداء تكافئ الفرص والشفافية والأخذ بعين الاعتبار ان أولوية التوظيف لأبناء المحافظة هي المصلحة العامة.