الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعرض الابعاد على الأسير المضرب سكافي لمدة 5 سنوات

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 15:15 )
الخليل- معا- أكد مركز أسري فلسطين للدراسات بان الأسير الإداري المضرب عن الطعام " سليمان محمد توفيق سكافي (30 عاما) من مدينة الخليل، رفضا عرضا قدمه الاحتلال بإبعاده الى تركيا لمدة 5 سنوات مقابل وقف اضرابه.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بان قادة استخبارات السجون عرضت على الأسير "سكافى" اطلاق سراحه مقابل ابعاده الى تركيا لمدة 5 سنوات، فقط ، وبعد انتهاؤها يمكنه العودة الى الضفة الغربية، مقابل ان يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام والمستمر منذ 38 يوماً متتالية ، وذلك بعد تدهور وضعه الصحى لحد الخطورة .

وأضاف الأشقر بان هذا العرض ليس الأول للاسير المضرب "سكافى" حيث كان عرض عليه مع مجموعة من الاسرى الذين كانوا يخوضون الاضراب قبل أسابيع بالابعاد خارج الوطن مقابل انهاء اعتقالهم ، لكنهم رفضوا جميعا العرض واصروا على استمرار الاضراب عن الافراج عنهم الى أماكن سكناهم وليس خارج الوطن كما يريد الاحتلال .

وبين الأشقر بان الأسير "سكافى" نقل الى المستشفى قبل عدة أيام بع تراجع وضعه الصحى ، حيث لا يستطيع النوم ، ويشتكي من آلام ومن دوخه في الرأس بشكل متواصل ، ونقص وزنه بشكل كبير.

والأسير "سكافى" من الخليل ، معتقل منذ 12/11/2014 ؛ تحت الاعتقال الإدارى المتجدد، وهو أسير سابق أمضى 6 سنوات، فى السجون على فترات متفرقة ، وبدء اضرابه في 1/9/2015 .