الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم اوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية مالطا

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 18:08 )

القدس -  معا - استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي عصر اليوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية، السفير Reuben Gauci رئيس مكتب تمثيل جمهورية مالطا الجديد، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده لدى دولة فلسطين.

 ورحب الوزير المالكي بالسفير الجديد، حيث أعرب عن إرتياحه وتقديره للعلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الفلسطيني والمالطي، كذلك تقدير القيادة الفلسطينية للموقف المالطي الداعم لفلسطين في المحافل الدولية،بالإضافة للمساعدات التي تقدمها مالطا للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية .

ووضع المالكي، السفير الجديد، في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى، والتي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري.

بدوره، أكد السفير المالطي الجديد على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني و للعملية السلمية والتفاوضية ، مشددا على مواصله الجهود الدولية، خاصة الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وفق مبدأ حل الدولتين، كما شدّد خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات، خاصة التحضير لإنعقاد اللجنة الفلسطينية المالطية في فلسطين، من أجل فتح أفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في العديد من المجالات، خاصه في مجال التعليم والسياحة والثقافة والمجالات الأخرى.

في نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير المالطي في مهامه الجديدة، حيث أعرب استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامه ونشطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين