الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تجدد المواجهات- عشرات الإصابات غرب طولكرم

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 20:02 )
تجدد المواجهات- عشرات الإصابات غرب طولكرم
طولكرم - معا - تجددت المواجهات بعد عصر اليوم، في المنطقة الغربية من طولكرم، فيما حاول جنود الاحتلال التقدم لأمتار إضافية داخل جامعة خضوري، قبل أن تتحول المواجهات إلى شارع مصانع الاحتلال المسماة "جاشوري".

وأصيب عشرات الشبان بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع؛ في مواجهات اندلعت بين طلبة جامعة فلسطين التقنية - خضوري- وقوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم؛ بالقرب من حاجز "نتساني عوز" غرب طولكرم، وانتقلت فيما بعد إلى أراضي جامعة خضوري بعد اقتحامها من قبل جنود الاحتلال.

وأفاد مراسل معا بطولكرم نقلا عن مصادر طبية أن المواجهات مع الاحتلال، حتى لحظة كتابة الخبر، أسفرت عن إصابة 12 شابا بالرصاص الحي بالقدم، أدخل أكثر من نصفهم لغرف العمليات، فيما أصيب أكثر من 20 شابا بالرصاص المطاطي وعشرات الإصابات بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر طبية لمعا: "أن مواطنا يبلغ من العمر (57 عاما) أدخل العناية المكثفة، نتيجة استنشاقه الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على جامعة خضوري، حيث أنه نتيجة لأوضاعه الصحية المتمثلة بمرض القلب والأزمة؛ تعرض لوعكة صحية".

من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية لمراسل معا بطولكرم اعتقال قوات الاحتلال خلال المواجهات، للطالب في جامعة خضوري الشاب محمود أبو عرة، من قرية عقابا قضاء جنين، وذلك بعد ملاحقتها للشباب أثناء المواجهات.

وكانت المواجهات قد دارت بين طلبة خضوري وجنود الاحتلال؛ بعد مسيرة انطلقت من جامعة خضوري تنديدا بانتهاكات الاحتلال والمستوطنين بالأقصى والقدس وسقوط الشهداء في الضفة الغربية.

ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة خلال المواجهات، فيما أطلق جنود الاحتلال وابل من الرصاص الحي على أقدام الشبان والرصاص المطاطي وأمطر حرم جامعة خضوري بقنابل الغاز المسيل للدموع.