الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على المزارعين جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 00:11 )
الاحتلال يعتدي على المزارعين جنوب طولكرم

طولكرم - معا - اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على ستة مزارعين من قرية فرعون جنوب طولكرم.

وقالت مصادر محلية ان الجنود احتجزوا أكثر من 15 مزارعا منذ عصر اليوم ولاكثر من أربع ساعات قبل اخلاء سبيلهم بعد تدخل الجهات المختصة في محافظة طولكرم.

وقالت مصادر طبية لمراسل معا في طولكرم: "وصل إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي؛ هذه الليلة، ستة مواطنين من قرية فرعون، أصيبوا برضوض وكسور، نتيجة ضربهم بشكل قاسي من قبل جنود الاحتلال، ووصفت إصابتهم ما بين طفيفة والمتوسطة".


وأفادت ذات المصادر بأن المزارعين المصابين الستة، هم؛ ادهم زكي عمر وعمر نسيم عطير وعدنان نسيم عطير ومحمد ايمن سلامة وابراهيم فايق سلامة ومصطفى محمد ابو حميد، وجميعهم تم تقديم العلاج لهم.

وقال المزارع جواد عدوان، شاهد عيان، لمراسل معا : "احتجزنا جنود الاحتلال، منذ ساعات العصر، خلف البوابة الزراعية في أراضي الزيتون، التي نعمل على فلاحتها والتي منحنا الاحتلال تصاريح لزيارتها بعد ضمها نتيجة جدار الضم والتوسع، الاحتجاز كان بحجة القاء الشبان الحجارة على البوابة، حيث اطلق الاحتلال الرصاص الحي تجاهنا وقام بمطاردتنا".

وأشار المزارع عدوان، إلى أنهم تواصلوا مع الجهات المعنية، إلا أن قوات الاحتلال أصرت على احتجازهم لأكثر من أربع ساعات.

وأضاف عدوان : "وعند اقترابنا من البوابة للمغادرة، تقدم منا ما يقارب الثلاثين جنديا، وقاموا بالاعتداء على بعض المزارعين، بالضرب المبرح بالأيدي والأسلحة والعصي، ما استدعى نقل المصابين إلى المستشفى".

يذكر أن، الاحتلال يمارس أشد أنواع التنكيل بالمزارعين، الذين يعبرون بوابة فرعون الزراعية يوميا، ويمنعهم في بعض الأحيان من الوصول إلى أراضيهم.