الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاخام يدعو لقتل منفذ اي عملية ومحاكمة اي جندي لا يقتل

نشر بتاريخ: 09/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 14:35 )
حاخام يدعو لقتل منفذ اي عملية ومحاكمة اي جندي لا يقتل

بيت لحم - معا - دعا حاخام مدينة صفد "شموال الياهو" الى تقديم كل جندي اسرائيلي وشرطي للمحاكمة يبقي على حياة كل فلسطيني بعد تنفيذه عملية وفقا لما تناوله موقع "والاه" العبري اليوم الجمعة.


ونشر حاخام مدينة صفد والذي هو عضو في الحاخامية الرئيسية في اسرائيل على صفحة الفيسبوك موقفه من العمليات ومنفذيها ورد على الأسئلة الموجهة له، حيث رد على سؤال "هل مسموح البقاء على حياة مخرب بعد تنفيذ العملية لغرض التحقيق ؟"، بالقول "يمنع بقاء المخرب حي بعد تنفيذ العملية، هناك تخوف بأن يتحرر من السجن ويعود لتنفيذ عملية قتل ثانية".

وأضاف "يمكن في حال وجود معلومات عن عملية ستنفذ ولا مجال سوى اعتقال المخرب للتحقيق معه يمكن الاقدام على ذلك، ولكن يجب ارساله الى الجحيم في اقرب وقت ممكن".


واستمر الحاخام في طرح موقفه من منفذي العمليات بالقول "يجب عدم ابقاء أي مخرب حي بعد تنفيذ العملية، ويجب تقديم كل شرطي أو جندي اسرائيلي للمحاكمة في حال أبقى على المخرب حيا بعد تنفيذ العملية"، ويجب تشكيل لجنة تحقيق في كل عملية، لماذا بقي المخرب حيا؟ يمكن القانون الحالي غير كافي ليسمح بقتلهم ويجب تغييره، ربما هناك اشخاص في مكتب الادعاء العام بحاجة للمثول أمام المحكمة، وربما هناك بعض الضباط في الجيش والشرطة يجب التخلص منهم".