الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات في مواجهات الخليل

نشر بتاريخ: 09/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 18:51 )
اصابات في مواجهات الخليل
الخليل - معا - اندلعت مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وفي منطقة باب الزاوية وفي شارع طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، حيث هاجم المئات من الشبان الحواجز العسكرية بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

واصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، كما اصيب على الاقل 4 شبان بالمطاط بضمنهم طفل اصيب برأسه وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين في حي الراس وحي الجعبري، حيث قام المستوطنون برشق المنازل بالحجارة واطلقوا الشعارات العنصرية المنادية بقتل العرب والفلسطينيين.

مواجهات على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد ظهر اليوم، على المدخل الشمالي لبلدة إذنا "اللية" غرب مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية بان مجوعة كبيرة من الشبان هاجموا الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لاصابة عدد من الشبان بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

مواجهات في منطقة زيف

كما اندلعت مواجهات مماثلة في منطقة زيف جنوب الخليل، حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السيل للدموع باتجاه الشبان.

مواجهات في بيت أمر

وفي بلدة بيت أمر، هاجم الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وبالزجاجات الحارقة، وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان المواجهات تركزت في منطقة عصيدة بالبلدة، والقيت زجاجات حارقة باتجاه الشبان.

مسيرة لحماس في الخليل

وقد انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الحرس بمدينة الخليل، بدعوة من حركة المقاومة الاسلامية حماس "نصرة للمسجد الاقصى المبارك" بمشاركة المئات من انصار الحركة في الخليل.