الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاصابات في مواجهات رام الله

نشر بتاريخ: 09/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 20:21 )
عشرات الاصابات في مواجهات رام الله
رام الله - معا - أصيب 62 شاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق جراء استنشاق الغاز السام خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة، في ضاحية البالوع شمال مدينة البيرة، بالقرب من حاجز مستعمرة "بيت إيل".

وأصيب 17 شاباً بالرصاص الحي ورصاص "التوتو" في حين أصيب 45 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب شاب بكسر في رجله وقدمه، بعد دهس بشكل متعمد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب العشرات بالاختناق.

واندلعت المواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد مهند الحلبي (19 عاماً)، والذي سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمانه فجر اليوم، وبعد تشييع جثمانه الطاهر، توجه المئات إلى حاجز "بيت إيل" واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام ورشت المياه الآسنة على الشبان والصحفيين، كما طاردت قوات الاحتلال أحد الشبان، وحاولت دهسه، حيث سار الجيب من فوق جزء من جسده.

وأصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فضلاً عن عشرات الإصابات بالاختناق جراء المواجهات العنيفة، التي اندلعت في قرية المغير شرقي رام الله بين شبان القرية وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت نحو الشبان، الذين أطلقوا الحجارة على قوات الاحتلال.