الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير محمد عمرو يقدم نسخة عن اوراق اعتماده سفيراً لنيكاراغوا

نشر بتاريخ: 10/10/2015 ( آخر تحديث: 10/10/2015 الساعة: 14:42 )
رام الله -معا - قدم بالأمس السفير محمد عمرو نسخة عن اوراق اعتماده كسفير لدولة فلسطين لدى نيكاراغوا لصاموئيل سانتوس وزير خارجية نيكاراغوا وذلك في مقر وزارة الخارجية النيكاراغوية.

وعبر السفير محمد عمرو عن شكره وامتنانه للوزير لاستقباله، وعن عمق ومتانة العلاقات التاريخية الفلسطينية النيكاراغوية التي تزيد عن 35 عاما، وكذلك نقل تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس دانيال اورتيغا وكذلك تحيات وزير الخارجية السيد رياض المالكي للسيد صاموئيل سانتوس، وعبر عن الرغبة في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومواصلة مسيرة من سبقنا في سفراء.

من جانبه رحب الوزير سانتوس بالسفير محمد عمرو، معتبرا ان العلاقات الفلسطينية النيكاراغوية هي علاقات اخوية ونضال مشترك، واكد ان الحكومة والشعب النيكاراغوي يساندون النضال الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة، واضاف ان نيكاراغوا تعترف بالدولة الفلسطينية وان هناك اتفاقيات ومصالح مشتركة بين فلسطين ونيكاراغوا وهناك رغبة مشتركة في تطويرها، وفي هذا المجال رحب بأي استثمار من القطاع الخاص الفلسطيني في نيكاراغوا وبشكل خاص في القطاع الزراعي والبنية التحية والمشاريع الحيوية والاستراتيجية.

وكذلك نقل الوزير سانتوس تحيات الرئيس دانيال اورتيغا الى سيادة الرئيس محمود عباس، وتحياته الشخصية لمعالي الوزير رياض المالكي.

واشار الوزير الى انه جرت العادة في نيكاراغوا ان يبدأ السفير في ممارسة مهام عمله فورا بعد تسليم نسخة عن اوراق اعتماده لوزير الخارجية وسيتم تحديد موعد مع سيادة الرئيس دانيال اورتيغا فيما بعد لتسليم اوراق الاعتماد.

وحضر اللقاء مسئولة الادارة العامة للشرق الاوسط وافريقيا وكذلك مسئولة العالم العربي في وزارة الخارجية النيكاراغوية، بالاضافة الى طاقم السفارة.

في نهاية اللقاء تمت عملية تبادل الهدايا التذاكرية.