الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدفاع المصري يلتقي نظيره الفرنسي

نشر بتاريخ: 10/10/2015 ( آخر تحديث: 10/10/2015 الساعة: 22:23 )

القاهرة - مراسل معا - التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى المصري بجان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.


وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤي المصرية والفرنسية تجاة تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية ، والجهود الاقليمية والدولية للقضاء علي الارهاب وإنعكاساته على الأمن والإستقرار بالمنطقة.


كما تم التباحث حول زيادة افاق التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات البلدين في العديد من المجالات ، وذلك في ضوء الإتفاق علي تزويد القوات المسلحة باحدث المنظومات القتالية البحرية والجوية المتطورة .


من جانبه اكد وزير الدفاع الفرنسي علي العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ، ودعم بلاده للشعب المصري وتطلعة نحو البناء والاستقرار والتنمية ، مؤكداً ان مصر تمثل أحد القوي الرئيسية والفاعلة في تحقيق الامن والإستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .


وأعرب القائد العام عن إعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، مشيرا الي المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة خلال الحرب علي الارهاب ، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها علي تنفيذ مختلف المهام.


حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة .